لجنة مشتركة بين “الخارجية” والداخلية” لانتخابات المغتربين

لجنة مشتركة بين “الخارجية” والداخلية” لانتخابات المغتربين
لجنة مشتركة بين “الخارجية” والداخلية” لانتخابات المغتربين

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين انه “تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة الداخلية والبلديات لتطبيق دقائق احكام الفصل الحادي عشر من قانون الإنتخاب رقم 44/2017، المتعلق بإقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية، وذلك في بيان صدر عنها.

وسيكون عن وزارة الخارجية والمغتربين:

-الامين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلي، وتوكل إليه مهمات تنسيق عملية الإشراف على المراكز وأقلام الإقتراع ومتابعتها من خلال موظفي وزارة الخارجية والمغتربين وتوزيعها على المراكز والأقلام.

-مدير شؤون السياسية والقنصلية السفير غادي خوري، وتوكل إليه مهمات مواكبة عملية الإقتراع في كل من أوروبا وأوستراليا واميركا الشمالية.

-مديرة المراسم السفيرة نجلا الرياشي، وتوكل إليها مهمات التواصل مع المراقبين اللبنانيين والدوليين في الخارج.

-مدير الشؤون الإدارية والمالية السفير كنج الحجل، وتوكل إليه مهمات متابعة جميع الأمور المالية والإدارية المعنية بعملية الإقتراع (إستئجار مراكز – تعاقد – نفقات شتى).

-مدير الشؤون الإقتصادية السفير بلال قبلان، وتوكل إليه مهمات مواكبة عملية الإقتراع في كل من أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

-مديرة الشؤون الإغترابية السفيرة فرح بري، وتوكل إليها مهمات متابعة شكاوى المنتشرين ومراجعاتهم وطلباتهم الإنتخابية والإشراف على عملية إحصاء صناديق الإقتراع بعد إقفال باب الإقتراع والإشراف على وصول جميع الصناديق إلى ومتابعتها.

-الملحق الديبلوماسي جان صادر، وتوكل إليه مهمات مواكبة عامة وتفصيلية لعملية الإقتراع في الخارج.

-الملحقة الديبلوماسية لمى مراد، وتوكل إليها مهمات مواكبة عامة وتفصيلية لعملية الإقتراع في الخارج.

-الملحق شربل نمر، وتوكل إليه مهمات متابعة الحملة الإعلانية والإعلامية وعملية النقل المباشر.

-مستشارة وزير الخارجية والمغتربين السيدة باسكال دحروج، وتوكل إليها مهمات التنسيق حول كل عملية الإقتراع في الخارج من قبل الوزير.

وعن وزارة الداخلية والبلديات:

-المديرة العامة للشؤون السياسية واللاجئين السيدة فاتن يونس، وتوكل إليها مهمات تأمين مجريات العملية الإنتخابية ولا سيما لجهة تأمين صناديق الإقتراع ومحتوياتها ومتابعة عملية إنتقال تلك الصناديق من الخارج واليه وتوزيعها لاحقا على لجان القيد الإبتدائية في مراكز المحافظات والأقضية وكذلك لجنة القيد العليا في .

-المدير العام للأحوال الشخصية العميد الياس الخوري، وتوكل إليه مهمات المساعدة في تأمين مجريات العملية الإنتخابية ولا سيما في كل ما يتعلق بإعداد القوائم الإنتخابية للناخبين في الخارج.

-العميد المتقاعد منير شعبان وتوكل إليه مهمات التنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين في كل ما يتعلق بمهمات اللجنة المشتركة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى