ليفربول يقترب من نهائي دوري الأبطال بفضل صلاح!

ليفربول يقترب من نهائي دوري الأبطال بفضل صلاح!
ليفربول يقترب من نهائي دوري الأبطال بفضل صلاح!

تقرير IMLebanon

واصل النجم المصري محمد صلاح عروضه النارية والتاريخية مع ليفربول وقاده الى فوز كبير على حساب روما الإيطالي بنتيجة 5-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

صلاح واصل “تعذيب” خصومه وتحقيق أرقام قياسية غير مألوفة في تاريخ ليفربول، إذ أصبح اول لاعب في تاريخ “الريدز” يُسجّل 10 اهداف في موسم واحد ضمن دوري الابطال. كما وأحرز هدفه الـ 43 في جميع المسابقات، متفوّقا على رونالدو صاحب الـ 42 هدفاً وميسي صاحب الـ 40 هدفاً.

صلاح لم يكتفِ فقط بالتسجيل إنما قام بتمريرتين حاسمتين رافعاً رصيده الى 12 تمريرة حاسمة في محصلته العامة هذا الموسم.

وكان صلاح بادر الى تسجيل اول هدفين لليفربول في الدقيقتين 35 و45، قبل ان يضيف ساديو ماني الهدف الثالث في الدقيقة 56. وتابع روبرتو فيرمينو مهرجان اهداف “الحمر” بتسجيله الهدفان الرابع والخامس في الدقيقتين 61 و68.

لكن رغم تقدم ليفربول بخماسية، إلا انّ روما تمكن من تسجيل هدفين في الدقائق العشر الاخيرة من المباراة عبر دزيكو (دقيقة 81) ودييغو بيروتي (85 ركلة جزاء) ليُبقي على آماله في مباراة الإياب التي تقام على ارضه في الأولمبيكو في 2 آيار المقبل. وعلى ليفربول الحذر كون فريق العاصمة الإيطالية نجح في تعويض تأخره 1-4 امام في ذهاب الربع النهائي، ليفوز إيابا 3-0 ويتأهل على حسابه الى نصف النهائي في اكبر مفاجآت مسابقة هذا العام.

صلاح اثبت مجدداً انّ ما يفعله هذا الموسم ليس صدفة، فبعد ان فاز النجم المصري الذي سيقود بلاده في مونديال 2018، بجائزة افضل لاعب في الدوري الإنجليزي الاحد الماضي، لن يكون بعيد المنال على صلاح ان يحرز جائزة الحذاء الذهبي التي تُعطى لأفضل هدّاف أوروبي، وفي حال تابع ليفربول عروضه القوية وفاز بدوري أبطال أوروبا، لن يكون مستبعدا ان يفجّر صلاح اكبر المفاجآت ويحرز الكرة الذهبية. لكن قبل هذا الكلام، سيكون على ليفربول تفادي اي “ريمونتادا” في مباراة الإياب امام روما وحجز مكان له في النهائي للمرة الاولى منذ العام 2007.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى