ابراهيم: لا ربط بين عودة النازحين والانتخابات

ابراهيم: لا ربط بين عودة النازحين والانتخابات
ابراهيم: لا ربط بين عودة النازحين والانتخابات

اعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم “ان الامن العام أخذ على عاتقه ادارة عملية انتقال النازحين السوريين من شبعا ومحيطها الى بلدتهم في بيت جن ومزرعتها في افضل الظروف بعد التواصل مع السلطات السورية المعنية من اجل عودة طوعية وآمنة.

ورفض في حديث لمجلة “الامن العام” الربط بين العملية والانتخابات النيابية في ، وعزا ما حصل الى قرار السوريين انفسهم ومدى شعورهم بالأمان.

وردا على سؤال عن العودة الشاملة بعد توسع رقعة المناطق الآمنة، رأى ابرامين “ان توسع رقعة المناطق الآمنة في شجع عددا من النازحين السوريين على العودة الى مناطقهم. كما ان هناك تسجيلا يوميا لعودة الكثيرين منهم ممن هم مسجلون كنازحين في لبنان وقرروا العودة الى بلدهم. لكن نحن دائما، كما قلت، مستعدون لتسهيل العودة الآمنة بفعل التنسيق القائم”.

وعن المعايير التي ترافق العودة، قال: “لا يمكن ان يقرر اي نازح سوري العودة الى بلاده الا اذا كانت عودته طوعية وآمنة في الوقت نفسه، وخصوصا بعدما اصبحت نسبة كبيرة من المناطق آمنة في سوريا إما بفعل المصالحات او العمليات العسكرية التي ادت الى خروج الجماعات الارهابية منها. من اهم المعايير لتلك العودة هي ارادة النازحين انفسهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى