تكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة: نرفض أي زيادة ناتجة عن السلسلة

تكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة: نرفض أي زيادة ناتجة عن السلسلة
تكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة: نرفض أي زيادة ناتجة عن السلسلة

 

بحث تكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة اجتماعه الأول المجتمعون، وفق بيان، في موضوع الزيادات الناتجة من تطبيق قانون السلسلة والصرخة الموجعة التي سمعوها من الأهل أثناء العملية الإنتخابية، ثم تطرقوا إلى مواضيع أخرى تهم لجان الأهل، وعرضوا خطوات تصعيدية لدراسة إمكان تنفيذها مع أعضاء اللجان والأهل في مدارسهم، وذلك لاعتمادها في حال فرضت الزيادة عليهم، كما ناقشوا أموراً داخلية تنظيمية”.

واتفقوا على تأكيد رفض أي زيادة ناتجة من السلسلة لعدم قدرتهم على تحملها.

– إعادة مناشدة جميع المعنيين بموضوع قانون السلسلة، إيجاد حلول سريعة تحول دون تحميل الأهل أعباء تطبيقه، أو تأجيل تطبيقه حتى إيجاد الطرق البديلة، وذلك لإبعاد المواجهة بين لجان الأهل والأهل من جهة وبين إدارات المدارس ومعلمي أولادهم من جهة أخرى، مما قد يؤدي إلى تعطيل العام الدراسي.

–  طلب موعد سريع من فخامة رئيس الجمهورية “بي الكل” لنقل الشكوى والمطالب وعرض حالة الأهل غير القادرة على تحمل أي عبء جديد في ظل الوضع الاقتصادي المذري وخاصة بعد تحميلهم ضرائب إضافية جراء تطبيق السلسلة في القطاع العام.

– الطلب إلى معالي وزير التربية والتعليم العالي تكثيف الضغط في مجلس الوزراء لعقد جلسة خاصة تربوية تعنى بأمور عدة كانت قد طرحت في اجتماعات لجنة الطوارئ، منها تعزيز دور لجان الأهل، وحماية القطاع التعليمي الخاص عبر الحفاظ على دعائمه الثلاث أهل ومدارس ومعلمين.

– متابعة العمل على تأسيس اتحاد للجان الأهل في المتن وتسجيله رسميا، يجمع كافة لجان المدارس الكاثوليكية والخاصة وذلك لتوحيد الكلمة والموقف.

– الطلب إلى إدارات المدارس إعطاء الهيئة المالية ولجنة الأهل الوقت الكافي، أي مهلة لا تقل عن عشرة أيام بناء للقانون، لدراسة الموازنة المدرسية.

– بدء التحضير لعقد مؤتمر موسع للجان الأهل في المتن يحضره كافة الأعضاء يصار خلاله إلى شرح ومناقشة كافة مواد وبنود القوانين المتعلقة بلجان الأهل كما الحقوق والواجبات.

– إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة آخر التطورات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى