حاصباني يرعى مؤتمرًا عن الأمراض الجلدية

حاصباني يرعى مؤتمرًا عن الأمراض الجلدية
حاصباني يرعى مؤتمرًا عن الأمراض الجلدية

اعتبر وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن “القطاع الطبي يضع على الخريطة السياحية في المنطقة، لأنه يستقطب العديد من المهتمين وخبرات كبيرة لبنانية من حول العالم للقدوم للعمل في لبنان، كما يؤمن فرص عمل كبيرة”، مؤكدًا أن المصداقية في هذا العمل “أساسية لاستقطاب الزوار والسياح. والمصداقية تعني عدم وقوع أخطاء، وتناقل الخبر الإيجابي الذي ينتج من أعمال ايجابية وجيدة يقوم بها الاختصاصي اللبناني”.

وشدد حاصباني، في المؤتمر السنوي الثالث عشر للأمراض الجلدية بندوة عنوانها “دور الإعلام ومخاطره في الطب”، على أنه “يجب علينا أن نسلط الضوء على العمل الإيجابي وأن نقوم سوية بالتعاون دولة وقطاع خاص والمعنيين في هذا القطاع لكي نتمكن من ضبط أي عمل سلبي قد يؤدي إلى الأذى في سمعة هذا القطاع أو في صحة أي إنسان يتوجب علينا حمايته”. وتعهد أن يكون “عملنا في وزارة الصحة دائمًا ضمن التشريع ووضع الأطر التنظيمية لديمومة واستدامة العمل الذي نقوم به”.

واعتبر حاصباني أنه في موضوع الأخطاء الطبية والمسؤولية الإعلامية “يجب التأكد أولًا من دقة الخبر وثانيًا هناك جهات مختصة تقوم بالتحقيق عندما ترد شكوى وهي تعالج هذا الموضوع وهناك قضاء يحكم ويحدد المسؤوليات في حال وجود أخطاء أو مشاكل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى