بو عاصي: أنا مرشح سيادي عن كل لبنان

بو عاصي: أنا مرشح سيادي عن كل لبنان
بو عاصي: أنا مرشح سيادي عن كل لبنان

أكد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي أن “لست مرشحًا فقط عن قضاء بعبدا، بل أعتبر نفسي مرشحًا سياديًا عن كل ”، واعتبر “أننا نستطيع اختصار الأزمة المستمرة في لبنان بكلمتي الفساد وفقدان السيادة، لأن لبنان يعاني من الفساد المستشري في المؤسسات والهدر”.

وشدد بو عاصي، خلال زيارة لبلدة شويت، على “ضرورة محاربة الفساد، التي تبدأ من الذات. فكل منا عليه أن يعمل بكف نظيف لينظف حوله أولًا، ثم ينطلق بتوسعة المحيط في نطاق عمله ومسؤولياته”، مؤكدًا وجوب أن “نعزز مبدأ المحاسبة، فالوزير يجب أن يحاسب ويسأل عن نظافة أدائه ومجلس النواب يجب أن يكون أداة المحاسبة”.

وأضاف بو عاصي: “عشنا فترة طويلة تحت ظلم النظام الأكثري، الذي لم يعطنا الحق بإيصال مرشحنا في قضاء بعبدا إلا برضا ”، مؤكدًا “نحن ليس لدينا مشكلة مع حزب الله أكثر من تفريطه بالسيادة، فها هو يحارب مشاريعنا البناءة لحماية الأطفال من النزاعات المسلحة لإبعادهم عن العقل الإجرامي والميليشوي”. وأعرب عن أسفه “أن يحاربوا مشاريعنا لحماية الأطفال لأنهم يريدون تدريب أولادهم على استخدام السلاح منذ نعومة أظافرهم”.

وختم بو عاصي مشددًا على أن “الحل يكمن باستعادة سيادة لبنان وتعزيز الدولة وهيبة مؤسساتها وبمحاربة الفساد بكل شراسة، ونحن متفقون مع حلفائنا في لائحة “وحدة وإنماء بعبدا” على السيادة ومحاربة الفساد، ونلتقي مع الحزب التقدمي الاشتراكي وزميلنا هادي أبو الحسن على خط ترسيخ المصالحة وتحصينها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى