أخبار عاجلة
أهداف زيارات البابا تواضروس الخارجية -
لأول مرة منذ عام 2013.. الحسكة خالية من "داعش" -
أكثر من 25 غارة روسية على ريف درعا الشرقي -
ما هي العقدة الداخلية التي تحدث عنها برّي؟ -
اكتشاف ثغرة جديدة تعرض هواتف آيفون للخطر -
مهندس البرمجيات الذي طرد من قبل آلة -
ولادة الحكومة مرهونة بتدوير زوايا آخِر العقد -
ميركل لم تكن متحمسة لمطلب عون! -

ارسلان زار بوغدانوف والتقى اوماخانوف وتأكيد على ترسيخ مبدأ الشراكة

ارسلان زار بوغدانوف والتقى اوماخانوف وتأكيد على ترسيخ مبدأ الشراكة
ارسلان زار بوغدانوف والتقى اوماخانوف وتأكيد على ترسيخ مبدأ الشراكة

زار وزير المهجرين طلال ارسلان، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، في وزارة الخارجية في موسكو، وتباحثا في قضايا والمنطقة، خصوصا، بعد التطورات الاخيرة التي أدت الى دحر الارهاب التكفيري من ولبنان كخطوة على طريق الاستقرار الكامل.

وقدر ارسلان، خلال اللقاء، لروسيا بشخص رئيسها فلاديمير بوتين ووزارة خارجيتها ودبلوماسييها “الدور التاريخي الذي أدى الى تغيير موازين القوى في منطقة الشرق الاوسط وفي العالم والذي كشف الرياء الدولي المتعلق بمحاربة الارهاب”، مؤكدا على “ضرورة ترسيخ مبدأ الشراكة في شتى المجالات على قاعدة الاستثمارات الروسية في منطقتنا كترجمة عملية للنجاحات السياسية والعسكرية وترسيخا للواقع السياسي الجديد الذي أزاح شبح تفتيت المنطقة برمتها”.

من ناحيته عبر بوغدانوف لأرسلان عن احترامه لدوره ودور الحزب الديموقراطي اللبناني لناحية التزامهما الثوابت الوطنية، مؤكدا على “ضرورة التواصل الدائم بين الطرفين”.

وقد استبقى بوغدانوف ارسلان والوفد المرافق له الى مائدة الغداء.

من جهة ثانية، التقى أرسلان نائب رئيس المجلس الفيدرالي الياس اوماخانوف في مقر المجلس، حيث كان استقبال رسمي وحميم بحضور كبار المسؤولين. وقد بين اوماخانوف عن اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية بين ولبنان وإعطاء الاولوية لتواصل الشعبين والحوار بين الديانات والتجمعات الأتنية، وذلك من خلال تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والتشاور المستمر في كل المستجدات لضمان الانسجام في الرؤى السياسية والاجتماعية المشتركة. وكان توافق بين الطرفين على مجمل المواضيع المطروحة خلال اللقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة