الأحرار: للإسراع في انجاز التركيبة الحكومية

الأحرار: للإسراع في انجاز التركيبة الحكومية
الأحرار: للإسراع في انجاز التركيبة الحكومية

دعا المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار الى “الإسراع في انجاز التركيبة الحكومية، آخذين بالاعتبار الظروف الدقيقة التي تحيط بنا والمصلحة الوطنية التي تملي تقديم التنازلات من قبل كل الأفرقاء”.

واعتبر المجلس في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب دوري شمعون أنه في حال تعذر التوصل الى حكومة جامعة، فمن الضروري تأليف حكومة أكثرية على ان تأخذ اللعبة الديمقراطية مجراها بين الموالاة والمعارضة”.

ورأى المجتمعون أنه “في خضم تسارع الاستحقاقات من انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه ومكتب المجلس الى تكليف رئيس الحكومة العتيد، الصعوبة الظاهرة تكمن في تشكيل الحكومة نظرا الى حساسيته من جهة والى التوازنات الدقيقة من جهة أخرى. ومن دون ان نسقط من حساباتنا التداعيات الاقليمية على مواقف الافرقاء اللبنانيين”.

وأكدوا أنه “استنادا الى ما سبق ذكره انه ايا يكن شكل الحكومة يجب وضع برنامج يتضمن الاولويات وفي مقدمها ملف النازحين. ولقد لمسنا نوعا من انواع التواطؤ من قبل المراجع والهيئات الدولية خصوصا في مؤتمر بروكسل على حساب ، لذلك يجب ان يشكل هذا الموضوع ثابتة لبنانية جامعة وان يتم إفهام الجميع انه لم يعد للبنان قدرة على تحمل عبء النازحين الذين قارب عددهم نصف عدد اللبنانيين، كما ان الامكانات اللبنانية المحدودة عاجزة عن تأمين حاجاتهم. وبالتالي ليس بمقدور لبنان انتظار السلام في لبحث قضية النزوح مع التأكيد ان المناطق الآمنة داخل الاراضي السورية بإمكانها استيعاب النازحين الذين يستمرون في تلقي المساعدات من المنظمات الاقليمية والدولية”.

وختم البيان:” لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك نتقدم من اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا التهاني وأطيب التمنيات آملين في أن يحمل السلام والأمان والخير للبنان والعالم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى