العلاقة بين “القوات” و”التيار” لن تعود الى الوراء.. كنعان: الاختلافات قد تتحوّل في أي لحظة الى تحالف

العلاقة بين “القوات” و”التيار” لن تعود الى الوراء.. كنعان: الاختلافات قد تتحوّل في أي لحظة الى تحالف
العلاقة بين “القوات” و”التيار” لن تعود الى الوراء.. كنعان: الاختلافات قد تتحوّل في أي لحظة الى تحالف

 

 

اعتبر النائب أن الدولة اللبنانية والشعب اللبناني انتصرا في الكباش الذي رافق الازمة الحكومية وقطعا الطريق على أي محاولة لادخال في ساحات لتصفية الحسابات الاقليمية أو الدولية.

كنعان وفي حديث عبر إذاعة “صوت لبنان – 93.3″، طمأن بأن العلاقة بين “القوات اللبنانية” و”” لن تعود الى الوراء وأن الإعلان ثابت ودائم، وأن العلاقة السياسية بين الطرفين التي تشهد اختلافات احياناً، قد تتحوّل الى تحالف في أي لحظة في ظرف آخر، مشيرًا إلى أنهما يبقيان حزبين مختلفين واي اختلاف سياسي يجري التنافس خلاله ديموقراطياً. ودعا كنعان الى مصارحة مشتركة لتفسير هذا الإعلان ومعرفة ما طبّق وما لم يطبّق منه لاستكمال المسار.

وعن أزمة إستقالة رئيس الحكومة قال: “في بلد ديمقراطي لا يمكن قول أنصاف الحقيقة والرئيس سعد الحريري لم يستقيل بالأساس ليعود عن الاستقالة”، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية كان نموذجاً للجرأة والإدارة الحكيمة خلال الأزمة الحكومية الأخيرة”.

وشدد على أنه لا يمكن لاي وزير او نائب او مسؤول ان يكذب على الناس ويطالب بالحقيقة في ملف معيّن ولا يصارح اللبنانيين بموقفه من كل موضوع استراتيجي واساسي يعرّض الكيان اللبناني للخطر.

وعن قانون الانتخاب أكد كنعان أن النسبية تؤمن تمثيلا للأقلية المسيحية التي لم تكن تمثل في القانون الأكثري.

وعن قانون موازنة 2018 أكد كنعان أنها لن تتضمن مشاريع برامج او ضرائب من دون الاعلان عن أرقام في خصوص الموزانة لأنه لم يتم الانتهاء من دراستها بعد .

وطالب بوضع حد للهدر متسائلا كيف يتزايد عدد المستشارين للبعض فيما نسبة الفراغ في ملاك الوظائف العامة يبلغ سبعين بالمئة.واكد من جهة أخرى أن ملف الجمعيات والمساهمات لغير القطاع العام الذي يكلّف الدولة سبع مئة مليار لن يمرّ.

وفي الملف البيئي رأى أن الحل يكون بانشاء معامل لمعالجة النفايات وليس بتوسيع المطامر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة