“التقدمي”: منح العريضي الجنسية الفلسطينية تقدير لدوره الوطني الكبير

“التقدمي”: منح العريضي الجنسية الفلسطينية تقدير لدوره الوطني الكبير
“التقدمي”: منح العريضي الجنسية الفلسطينية تقدير لدوره الوطني الكبير

أعلن الحزب التقدمي الإشتراكي عن “انه يعبر عن اعتزازه بمنح أحد رموزه ومناضليه، النائب السابق غازي العريضي، الجنسية الفلسطينية، ويعتبر أنها تضيف إلى سجل العريضي النضالي والسياسي محطة مضيئة جديدة”.

وقال “التقدمي” في بيان: “يعتبر الحزب أن هذه الخطوة تنطوي على دلالات سياسية ومعنوية كبيرة لأنها تكرس حالة التلاحم بين قضية والحزب الذي ناضل في سبيلها لعقود طويلة ومنذ تأسيسه من المعلم الشهيد كمال جنبلاط ورفاقه”.

وتابع: “كما تؤكد أن هذا المسار النضالي المشترك الطويل هو قدر وخيار تاريخي سيبقى متواصلا حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي الذي يمارس ضده الإرهاب اليومي المنظم”.

وأضاف البيان: “يرى الحزب أن منح الجنسية الفلسطينية للعريضي هو تقدير لدوره الوطني الكبير الذي لعبه في أصعب الظروف السياسية والعسكرية التي عانها طوال سنوات الحرب الأهلية، ولاحقا في مرحلة ما بعد الحرب، بالإضافة إلى عمله الصحافي والثقافي ومتابعته الدقيقة للقضية الفلسطينية بتشعباتها المحلية والإقليمية والدولية وتعقيداتها المختلفة، وكتابته عنها في الصحف والمجلات والدوريات وإصدار الكتب”.

وختم البيان: “ستبقى قضية فلسطين هي القضية والهوية والوصية، وسيواصل الحزب التقدمي الإشتراكي، بقيادته ومسؤوليه وكوادره وأعضائه ومناصريه، النضال في سبيلها وفي سبيل الشعب الفلسطيني المناضل مهما طال الزمن”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باخرة “تُكهرب” أجواء الجنوب!
التالى رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي: قرارات جديدة وتحذير!
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية