معا نحو مستقبل أفضل...

معا نحو مستقبل أفضل...
معا نحو مستقبل أفضل...

إنتهت المنتظرة، فاز فيها الذي فاز ورسب فيها من رسب. ومع انتهاء هذا الاستحقاق الذي انتظرناه تسع سنوات، انتخب الرئيس رئيسا لمجلس النواب، كما نال الرئيس ثقة الأغلبية الساحقة في المجلس لتشكيل الحكومة.

تمنع نواب عن تسمية الحريري، ومعهم امتنع النواب ، ، وأسامة سعد عن تسميته. ومع هذا نال الحريري على ثقة 111 نائباً. 

النائب والحزب السوري القومي الاجتماعي لم يصرحوا شيئا للإعلام، وضعوا الاسم في جعبة رئيس الجمهورية وانصرفوا. ثم تبين بعد انتهاء المشاورات أنهم أودعوا اسم الحريري لرئاسة مجلس الوزراء. 

هنا يعود عبدالرحيم مراد ليفتح الباب مجددا، إذ هو لم يغلقه للحوار والتفاهم مع الحريري. لقد كانت تسمية مراد للحريري رئيسا للحكومة محطة في الحياة السياسية بينهما، إذ هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الشخصين في السلطة! وهو حقاً موقف مشرّف من النائب مراد. 

يخرج نجل النائب عبدالرحيم مراد الأستاذ حسن مراد أمس، ليقول فيما حرفيته "لا عجب أن يسمّي أبو حسين الشّيخ سعد الحريري لرئاسة الحكومة، فهو يمتلك رؤية وحدويّة جامعة ويؤمن بأنّ الاتّحاد قوّة، وأنّ الانتخابات ليست معارك شخصيّة بل تنافس لخدمة النّاس. على أمل أن يكون الآتي مستقبل أفضل للبقاع والوطن". 

مع هذا التصريح الأول للوريث السياسي للنائب عبدالرحيم مراد، نرى تقاربا بوجهات النظر بين مراد الإبن والرئيس الحريري. وهذا ايمان يجهر به مدير مؤسسات الغد الافضل أن الرئيس الحريري ضمانة للوطن، وأن بالاتحاد يرنو البقاع والوطن وتزدهر الأمة.

قد نختلف بالسياسة، قد نختلف بوجهات النظر، وما بات معلوماً لدى الجميع، أن الرئيس الحريري بحكمته لن يفرط بالوطن، بل سيكون ضمانة للخصم قبل الحليف. وهنا نتمنى، أن يكون المستقبل القريب أفضل، كي ينعم الأجيال القادمة بغد واعد ومستقبل مشرق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي: قرارات جديدة وتحذير!
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية