أخبار عاجلة
“التحذيرات” الأميركية: هل لا يزال الاستقرار أولوية؟ -
المحافظ يكذب -
المصالحات تُعرفُ من ثِـمارِها -
روسيا تلتزم أجواء لبنان.. و”داعش” يتحرّك -
“8 آذار”: التسوية “على زَغل” ستنفجر لاحقاً! -
الحريري يرفض إستقبال “نواب الأزمة”! -

الصايغ: جنبلاط يمتلك وحده حق تسمية الوزراء الذين يمثلون بيئتنا

الصايغ: جنبلاط يمتلك وحده حق تسمية الوزراء الذين يمثلون بيئتنا
الصايغ: جنبلاط يمتلك وحده حق تسمية الوزراء الذين يمثلون بيئتنا

أكد عضو اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ “أننا سنعمل في الحكومة ومعها بفاعلية كي تجسد الوفاق الوطني، وتتصدى للأزمات المعيشية، وتحل مشاكل مزمنة كالكهرباء والماء والبيئة، وتحرك الاقتصاد الوطني وتوفر فرص العمل للشباب تحديدا. حكومة نريد لها أن تقوم على أسس الميثاقية الحقيقية وان تعكس التمثيل الشعبي الذي أنتجته الأخيرة”.

وقال الصايغ في بيان: “ان الميثاقية نهج ثابت لا يستخدم غب الطلب، ولا يجوز لأي فريق سياسي أن يتعامل معها بمزاجية أو على قاعدة موسمية. فأهل الجبل قالوا كلمتهم في الانتخابات ومنحوا لائحة اللقاء الديمقراطي برئاسة الرفيق ثقة مطلقة، وبالتالي فإن الرئيس يمتلك وحده حق تسمية الوزراء الذين يمثلون بيئتنا الاجتماعية والسياسية في الحكومة المقبلة اكانت من أربعة وعشرين وزيرا أو من ثلاثين”.

وتابع: “اما في ما يخص الكتل القائمة على مبدأ العيرة ووفق لعبة التذاكي، والتي تطل علينا بعد كل موسم انتخابي ثم تعود لتختفي من الوجود، كما حصل العام 2009، فحظوظها الحكومية هذه المرة صفر بأفضل الأحوال. ولن تنجح كل محاولات التضليل والخداع عبر الحديث عن وزارة سيادية من هنا أو هناك.. علما انه حري بالوزير السيادي أن يكون سيد نفسه أولا، وحاصلا على تفويض شعبي مطلق ثانيا، لا أن يقصقصوا له ورقا ويعملوا على إقناعه بأنهم ناس يمكن ان يشكل معهم كتلة “قصقص نواب ساويهن كتل!”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كتاب مفتوح الى دولة الرئيس نبية بري بخصوص "معمم الفتنه"
التالى كتاب مفتوح الى دولة الرئيس نبية بري بخصوص "معمم الفتنه"