تعامل أميركي مختلف مع “حزب الله”!

تعامل أميركي مختلف مع “حزب الله”!
تعامل أميركي مختلف مع “حزب الله”!

أكدت أوساط نيابية أن دعوة الأمين العام لـ”” حسن نصر الله الدولة اللبنانية لحماية الشخصيات التي ورد اسمها على لائحة العقوبات الأميركية والخليجية، بأنه اعتراف صريح بمخاطرها وتداعياتها السلبية، في ظل وجود توجه قوي من للتشدد مع الحزب وحلفائه، الأمر الذي تدركه قيادة الحزب.

وأشارت لصحيفة “السياسة” الكويتية إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاملاً أميركياً وخليجياً مع “حزب الله” مختلفاً، في ضوء معطيات جديدة، بعد خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، بما فيها رسالة قوية إلى و”حزب الله” الذي يشعر بمخاطر عدة على أبواب السياسة الأميركية في المنطقة، مشددةً على أن دعوة “حزب الله” إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، يعكس خوفه من نتائج العقوبات وانعكاساتها عليه.

كما سجلت تقارير تغييراً جذرياً في الموقف الأميركي تجاه ، باتجاه موقف يُحمّل لبنان بأكملها مسؤولية أعمال ميليشيا الحزب في المنطقة وحول العالم. ورصدت من بوادر التغيير الأميركي، رسالة أمين عام انطونيو غوتيريس إلى حول تطبيق القرار 1559، الذي يطلب نزع سلاح كل «الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محفوض: مشهد فتاة مخالفة للقانون وتقاوم رجال الامن لهو مشهد مقزز
التالى بلدية عين زحلتا: لم يتم إخلاء أي نازح سوري
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية