كيف رد بو عاصي على البعريني؟

كيف رد بو عاصي على البعريني؟
كيف رد بو عاصي على البعريني؟

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي: “فاجأنا النائب في بيان يتهجم فيه على وزير الشؤون الاجتماعية بسبب قرار تكليف الانسة ماري غية بمهام مديرة مشروع “دعم الاسر الاكثر فقراً” مدعياً بأن في ذلك اخلال في التوازن الوطني والاداري والطائفي”.

وتابع، في بيان: “للتوضيح نلفت انتباه النائب الكريم الى أن المشاريع المنبثقة عن الوزارة لا تخضع لمعيار التوازن الطائفي، وبأن التوزيع الحالي لإدارة المشاريع هو نفسه الذي كان قائما عند استلام الوزير بو عاصي الوزارة من الوزير رشيد درباس”، مضيفًا: “دأب الوزير بو عاصي الى التمديد لمدراء المشاريع المسلمين عوض استبدالهم بآخرين على اساس حزبي او طائفي”.

وأشار: “اما في ما خص الانسة غية، فهي موظفة فئة ثالثة، مشهود لها بكفاءتها. تم اختيارها وفقا لآلية ضمت الى جانب وزارة الشؤون الاجتماعية كلا من البنك الدولي ورئاسة مجلس الوزراء. وفي هذا الاختيار وفر لما يقارب خمسة الاف دولار اميركي على خزينة الدولة لأن غيه لن تتقاضى اي مبلغ اضافي على راتبها، وبالتالي سيتم وضع 60 الف دولار سنويا لخدمة الفقراء”.

واعتبر “أننا كنا نتوقع ان يفرح نائب بالانطلاقة الجديدة لمشروع “دعم الاسر الاكثر فقرا” وبرنامج “التخريج” الذي يعمل عليه بو عاصي حيث يستفيد منه وبشكل اساسي ابناء عكار وطرابلس”، مؤكدًا أن “الوزير بو عاصي يفتخر انه لم يميز يوماً بين منطقة وأخرى او بين طائفة وأخرى، وان حسه الانساني والوطني قاد خطواته في الوزارة”.

وختم: “لا يا سعادة النائب، لم تكن تلك زلة من دون قصد بل خطوة مقصودة لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب، وبالانتاجية الاعلى والكلفة الاقل خدمة للمواطنين المحتاجين وليس للمحسوبيات المناطقية والطائفية والحزبية الضيقة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى