أخبار عاجلة

يعقوبيان: للفصل الواضح بين المعارضة والموالاة

يعقوبيان: للفصل الواضح بين المعارضة والموالاة
يعقوبيان: للفصل الواضح بين المعارضة والموالاة

أكدت النائبة أنها بتصويبها على معالجة “النكبة البيئية، التي يشهدها مكب برج حمود” تسعى “لتحسين شروط الطمر، ومنع رمي النفايات في البحر، أو أقله إجبار المتعهد على التقيد بدفتر الشروط الذي أعلن التزامه به”، مشيرةً إلى أنه “إذا كانت المشكلة أبعد من متعهد المطمر، علينا أن نعرف لمحاسبة المسؤول، لأن هذه المسألة لا تقتصر على أموال اللبنانيين، بل تهدد صحتهم وبيئتهم”.

ولفتت يعقوبيان، في حديث على الـ”mtv”، إلى أن “بداية حل أزمة النفايات اليوم بيد مدعي عام جبل القاضية غادة عون التي أملي فيها كبير جدًا”، معتبرةً أن “المشكلة الأساسية في الرؤوس الكبيرة وأزمة النفايات لا تقتصر على مكب برج حمود، إنما تطال أيضًا الكوستابرافا وصيدا وطرابلس”.

ورأت يعقوبيان أن “عدم خروج أي من الأحزاب أو الكتل لرفع الصوت معها بوجه ما يحصل في مكب برج حمود مرده إلى كون الجميع يبحث لنفسه اليوم عن حصة وزارية”، مضيفةً أنه “حين ينتهون من تقاسم قالب الجبنة ويشكلون الحكومة، عندها سيكون التعاون مع بعض الكتل على القطعة بحسب إمكان أن ينضموا إلي في مشاريع معينة”.

وشددت يعقوبيان على أنه “لا يمكن لأي كان أن يعارض وهو جزء من الحكومة والسلطة”، منوّهةً بـ”ضرورة الفصل الواضح بين المعارضة والموالاة، كي يتمكن الناخب في الانتخابات المقبلة من أن يحاسب الفرقاء الذين يتولون الحكم، ولتكون المعارضة حقيقية وتتحول لعابرة للطوائف”.

وأملت يعقوبيان أن “تتوسع مروحة المعارضة من خلال عقد مؤتمر عام يضم كل المكونات سواء اليمين أو اليسار أو الوسط، تمهيدًا لإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة التي تمادت بالفساد وبإضعاف إدارات الدولة، على أن تبدأ هذه المجموعة استعداداتها لخوض الانتخابات المقبلة”.

وعن ملف مرسوم التجنيس، أعربت يعقوبيان عن أسفها لـ”كونه حرم أصحاب الحق وأنصف أصحاب المال”، معتبرةً أن “الفضيحة تكمن بعدم وضوح المعايير التي اعتمدت لاختيار الأشخاص الذين تم منحهم الجنسية اللبنانية”. وأشارت إلى أنه “إذا كانت الديموغرافيا ليست لصالحك، فذلك لا يعني أن تمارس القهر والظلم الذي سيرتد على الجميع ولن يبني وطنًا، فلا قيامة بالنهاية إلا بشعب واحد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. إفتتاح عيادة طبية في مجدل عنجر
التالى اليكم نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.