أخبار عاجلة

أبو زيد: الاموال وحدها ليست الحل للنازحين

أبو زيد: الاموال وحدها ليست الحل للنازحين
أبو زيد: الاموال وحدها ليست الحل للنازحين

أكد النائب السابق أمل ابو زيد أنه “بعد ايام على مغادرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ننتظر من برلين ترجمة ملموسة لالتزامها بدعم ليس من خلال مساعدة النازحين السوريين على الارض اللبنانية بل من خلال العمل الدؤوب لعودتهم الى بلادهم “.

وقال في تصريح اليوم ” لقد سمعت ميركل كلاماً صريحاً من كبار المسؤولين اللبنانيين حول رفض أي توطين على الارض اللبنانية وأبلغها فخامة رئيس الجمهورية بضرورة البدء بعودة السوريين تدريجياً الى المناطق الامنة من دون ربط هذه العودة بالحل السياسي”.

وتابع: “نحن ندرك مكانة ألمانيا بين الاسرة الدولية والدور الذي يمكنها ان تلعبه لتخفيف التداعيات الكبيرة للنزوح السوري اقتصادياً واجتماعياً وحياتياً على لبنان، والاهم ان لبنان بمساحته الصغيرة ووضعه الديموغرافي لا يمكنه تحمّل هذا العبء الكبير على عاتقه ، وجاء الوقت لكي تتدبّر الاسرة الدولية أمرها وتدفع في اتجاه عودة النازحين مع فصل هذه العودة عن الحل السياسي العام في الذي قد يتأخر سنوات “.

وختم أبو زيد ” لا تكفي الاموال وحدها على قِلَّتِها لحل أزمة النازحين بل إن الحل الحقيقي الذي سبق وأكدنا عليه مراراً هو في عودتهم ومساعدتهم في بلادهم على تأمين كل ظروف العيش الكريم والامن وبهذا نحفظ لهم كرامتهم الانسانية ونحفظ الوطن لبنان”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. إفتتاح عيادة طبية في مجدل عنجر
التالى بو صعب: حل عقدة التمثيل الدرزي تسهّل حل باقي العقد
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.