“التيار المستقل”: للكف عن ممارسة الكيدية السياسية

“التيار المستقل”: للكف عن ممارسة الكيدية السياسية
“التيار المستقل”: للكف عن ممارسة الكيدية السياسية

استغرب المكتب السياسي للـ “تيار المستقل” “التأخير في تشكيل الحكومة، علما أن جميع مكونات السلطة والأحزاب الكبيرة متفقة في ما بينها وقد منحت الثقة للرئيس الحريري وأسدوا النصح بأن يتم تشكيل الحكومة سريعا من التكنوقراط من أصحاب الاختصاص المشهود لهم بنزاهتهم للنهوض بالوطن وإخراجه من محنته قبل وقوع أي انهيار اقتصادي او مالي لا تحمد عقباهما”.

وطالب، في بيان، بـ “منح منصب نائب رئيس الحكومة صلاحيات تتلاءم مع حجم الطائفة الأرثوذكسية وأن يتم تسميته من قبل نواب الطائفة في ظل غياب مجلس أعلى لها”.

ودعا إلى “الكف عن ممارسة الكيدية السياسية، ومحاسبة من مرر بعض الأسماء بمرسوم التجنيس وانغمس بصفقات بواخر الكهرباء مما شكل إلتباسا فاضحا سيكلف الخزينة أعباء باهظة”.

وكرر الدعوة إلى “إيجاد حلول لأزمة النفايات التي تقتل المواطنين بأمراضها وروائحها بعد أن قضت على موسم السياحة الذي كنا بأمس الحاجة اليه، للتخفيف من الأعباء الإقتصادية وتفادي إصدار قرارات قد ترهق المواطن وتصيب الدورة الاقتصادية بأفدح الخسائر”.

وفي الختام، رحب بـ “زيارة المستشارة الألمانية ميركل الى الغارق بأزماته الإقتصادية والإنمائية وتفشي البطالة بسبب النزوح السوري وعجز الحكومات المتعاقبة عن ايجاد حلول له”، معتبرا أن “على الخارجية اللبنانية التصرف بحكمة ودبلوماسية وليونة بهذا الموضوع بعيدا عن العنتريات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى