الحريري: للوصول إلى نسبة التشجير المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية

الحريري: للوصول إلى نسبة التشجير المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية
الحريري: للوصول إلى نسبة التشجير المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية

 

 

رعى رئيس مجلس الوزراء في السراي الحكومي توقيع اتفاقية بين بلدية ممثلة برئيسها جمال عيتاني وشركة Green Cedar Lebanon s.a.r.l ممثلة بالمديرة التنفيذية للشركة باسكال شويري سعد، تقضي بزرع 10452 شجرة في بيروت ضمن فترة عشر سنوات.

وقام الرئيس الحريري بغرس اول شجرة في الباحة الشرقية للسراي الحكومي ضمن هذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى زرع المزيد من الأشجار للوصول إلى نسبة التشجير المحددة من قبل .

وكان عيتاني تحدث فقال: “لا يسعني الا مباركة هذه المبادرة وهذا الامر يعتبر فرصة ثمينة للتعاون بين القطاعين العام والخاص ومع المجتمع المدني لتحسين ظروف المعيشة في البلد، ولدى بلدية بيروت الكثير من المشاريع لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة، واحدى هذه المشاريع بدأت هذه السنة بزرع 700 الاف شجرة في وسطيات كل شوراع بيروت، كما اننا لحظنا في خطتنا مشاريع اخرى وهي تحسين وضع الحدائق الموجودة وزيادة حدائق جديدة في المدينة، واود ان اشكر الرئيس الحريري الذي لا يعمل على دعمنا فقط بل بالضغط علينا للقيام بمشاريع تليق بالعاصمة ونحن ان شاء الله على العهد وسنقوم بواجبنا.

نص الإتفاقية:

بالاستناد الى قرار مجلس بلدية بيروت رقم 1087 الصادر بتاريخ 9 تشرين الثاني 2017 بالموافقة على قبول الهبة غير المشروطة المقدمة من شركة Green Cedar Lebanon s.a.r.l متمثلة بزرع  1500 شجرة في بيروت، اتفق الفريقان على توقيع مذكرة التفاهم هذه والتي تنص على ما يلي:

–  تنطلق هذه المبادرة من الحاجة الى زيادة الرقعة الخضراء في العاصمة اللبنانية بيروت، وتأكيداً على أهمية الشجرة في التوازن البيئي، ومكافحة تلوث الهواء، وتحسين صورة العاصمة السياحية والجمالية والمدينية.

– ان هذه الهبة غير المشروطة هي جزء من تعهد طويل الامد من قبل شركةGreen Cedar Lebanon s.a.r.l يقضي بزرع 10452 شجر في بيروت  ضمن فترة عشر سنوات، بعد الحصول على موافقة المجلس البلدي السنوية.

– تتعهد الشركة بالالتزام بكافة المعايير الهندسية الزراعية لجهة التنوع البيولوجي ونوعية الاشجار وعمرها وحجمها وأماكن زرعها وطرق العناية بها ورعايتها، وفق ما تقرره الدوائر المختصة في البلدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى