الحريري يحذر من “اللعب” على التسوية مع عون

الحريري يحذر من “اللعب” على التسوية مع عون
الحريري يحذر من “اللعب” على التسوية مع عون

أكد رئيس الحكومة أن “الدستور واضح جدًا في ما يخص تشكيل الحكومة وكل التكهنات لا دخل لها في الدستور وصلاحيات الرئيس ورئيس الوزراء معروفة”، متمنيًا أن “لا يحصل أي لغط ومتفاهمان أنا والرئيس على كل تفصيل”.

وأشار الحريري، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال في قصر بعبدا، إلى أن “لا شك في وجود بعض الأمور التي يجب أن نعمل عليها لكي تحل من أجل تشكيل الحكومة وهذا الأمر موجود وسنصل إلى حل وأنا ما زلت متفائلًا”، مؤكدًا أن “كل الأطراف السياسية تريد تشكيل الحكومة وما زالت ثمة أمور عالقة لكننا صرنا أقرب إلى “الحلحلة” وإلى أن يحصل كل طرف على حصته”.

وأعلن الحريري أنه ناقش مع عون “التحديات وهناك وضع اقتصادي صعب في البلد والنمو ليس كما يجب أن يكون وهو قابل للتراجع إذا لم نسرّع الحلول”، آملًا أن “يكون ثمة نمو للاقتصاد إن عجلنا في تشكيل الحكومة إذ هناك أمور ملحة يجب القيام بها”.

ولفت إلى أن “الوضع الأمني جيد ويجب الحفاظ عليه إن حافظنا على الوفاق في البلد”.

وشدد الحريري على “أننا والرئيس أنجزنا تسوية وهي قائمة وأقوم بكل شيء لحماية التسوية التي هي لمصلحة البلد والتي أسست للاستقرار القائم”، محذرًا من أن “يحاول أحد اللعب على التسوية إذ يضع نفسه في مواجهة كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة”.

وأكد الحريري “أننا اتفقنا على طريقة عمل وسترون النتائج خلال الأيام المقبلة ونحن قريبون والحكومة تحتاج لجهد وشغل “إكسترا””، مشيرًا إلى أنه يسمع “بطرح الـ24 وزيرًا وما زلنا على طرح الـ30 وزيرًا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى