أبي خليل افتتح ورشة عمل عن النفط

أبي خليل افتتح ورشة عمل عن النفط
أبي خليل افتتح ورشة عمل عن النفط

 

أكد وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل إرساء نمطاً جديداً للتعامل بين الدولة اللبنانية المتمثلة بالسلطة التنفيذية وسلطة الإعلام، وسيكون هذا النمط جديدا وشفافا، متمنياً على كل القطاعات الأخرى الانسحاب.

وأشار أبي خليل خلال ورشة العمل للاعلاميين المتابعين لموضوع النفط في فندق “كروان بلازا”- الحمرا إلى أنه  شرح كل عناصر المزايدة والعروض التي تلقتها الدولة اللبنانية والعروض التي وافق عليها مجلس الوزراء، وتطرق الى العروض التقنية والمالية مشيرا الى أن الهيكلية تتألف من ثلاث طبقات حوكمة، الأولى تتمثل بهيئة ادارة قطاع البترول، والثانية هي وزير الطاقة، أما الطبقة الثالثة فهي مجلس الوزراء.

وأضاف: “إن نموذج عقد الإستكشاف والإنتاج الذي ستوقعه الشركات، تم نشره في الجريدة الرسمية إبتداء من 21 كانون الثاني 2017، وكانت كل الشركات على إطلاع مسبق على نموذج العقد الذي سيوقعونه مع الدولة اللبنانية”.

وتابع: “أما اليوم، فأقدمنا على خطوة جديدة، إذ إن هيئة إدارة قطاع البترول ستدخل بالتفاصيل الدقيقة لتشرحها وتوضحها من طريقة التقييم الى عناصر المزايدة وعامل الربحية”.

بدوره شرح رئيس هيئة إدارة قطاع البترول وليد نصر عبر شريط مصور التفاصيل التقنية والمراحل المقبلة، وأجابت الهيئة عن أسئلة الإعلاميين بالتفصيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى