فنيانوس مفتتحا منارة بيروت: ستكون منبرا لإحياء تراثنا

فنيانوس مفتتحا منارة بيروت: ستكون منبرا لإحياء تراثنا
فنيانوس مفتتحا منارة بيروت: ستكون منبرا لإحياء تراثنا

افتتح وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس ممثلا رئيس مجلس الوزراء ، حفل إضاءة منارة الجديدة، ويأتي هذا الحدث تزامنا مع انتهاء أعمال المشروع لترميم وإضاءة وإنجاز منارة للبنان متجددة بألوان زاهية وأنوار باهرة تليق بعاصمته بيروت.

وأكد فنيانوس “أهمية هذا الحدث الذي يهدف إلى تطوير هذا المعلم منارة بيروت، وتعزيز التراث الثقافي في المدن وترشيد استخدامها على نحو مستدام”.

وأضاف “هذه المنارة ستكون مساحة للاجتماع والتعاون لكل ما يمت للفن والموسيقى ومنبرا لإحياء تراثنا لتعود بيروت مرة ثانية أم الشرائع ورسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وبيروت جوهرة الشرق ومهد الحضارات”، مؤكدا “توفير كافة الدعم لهكذا مشاريع حيوية تنموية لإحياء هذه المعالم الهامة والتي تعكس الجهة المضيئة لبيروت على كل الشواطىء اللبنانية”، ومشددا على “أن وزارة الأشغال والنقل مستعدة دائما لاستجابة هكذا مشاريع مهمة وسنكون السند الأقوى لهكذا مبادرات هامة”.

بدورها، عبرت النائب عن فرحتها “لإنجاز هذا العمل الإبداعي الهادف إلى إحياء المنارات في وتعزيز التراث الثقافي في المدن”، متابعة “هذه المبادرات تأتي ضمن نطاق سعي الشبكة لتعزيز هدف التنمية المستدامة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى