كهرباء لبنان تحمّل نقابة العمال عدم زيادة ساعات التغذية خلال الأعياد

كهرباء لبنان تحمّل نقابة العمال عدم زيادة ساعات التغذية خلال الأعياد
كهرباء لبنان تحمّل نقابة العمال عدم زيادة ساعات التغذية خلال الأعياد

تعلن مؤسسة كهرباء عن عدم تمكنها من تشغيل معملي صور وبعلبك ، لعدم سماح النقابة للفنيين بتشغيل مجموعات الإنتاج الأربع في هذين المعملين ، بما يؤمن قدرة انتاجية إضافية تبلغ حوالي 120 ميغاوات.

كذلك ما زال الاضراب يحول دون تصليح المجموعة الثالثة في معمل الزوق الحراري وإجراء الصيانة اللازمة من قبل خبراء الشركة الصانعة الأجانب على المجموعة الثانية في المعمل، الأمر الذي كان ليضيف حوالي 210 ميغاوات على الشبكة كما يحول الاضراب دون استمداد حوالي 100 ميغاوات من .

وبالتالي كان من المرتقب زيادة الطاقة الإنتاجية حوالي 430 ميغاوات بدءا من أواخر الأسبوع الحالي، ما يؤمن أكثر من أربع ساعات تغذية إضافية في جميع المناطق اللبنانية خلال عيدي الميلاد ورأس السنة.

في المقابل، أظهرت النقابة تجاوبا إزاء عملية تفريغ مادة الفيول أويل ونقلها، كي لا يصار الى إطفاء أي من مجموعات الإنتاج العاملة حاليا سواء في معامل الإنتاج أو في الباخرتين التركيتين، فيما بقيت على موقفها لجهة عدم السماح بتشغيل مجموعات جديدة أو إجراء أعمال صيانة أو تصليح على المجموعات المتوقفة، إضافة الى الامتناع عن تصليح كافة الأعطال على شبكات النقبل والتوزيع.

بناء على ما تقدم، تجدد مؤسسة كهرباء لبنان إعتذارها من جميع المواطنين اللبنانيين لهذا الوضع الإستثنائي الصعب الخارج عن إرادتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاريكاتور اليوم
التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة