أخبار عاجلة
الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية -
التنورة البليسيه لإطلالة أنيقة -
أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع الدولار -

الخلاف مستمر بين عون وبري.. حلّ المشكلة في الجيش يخلق أخرى في قوى الأمن الداخلي

الخلاف مستمر بين عون وبري.. حلّ المشكلة في الجيش يخلق أخرى في قوى الأمن الداخلي
الخلاف مستمر بين عون وبري.. حلّ المشكلة في الجيش يخلق أخرى في قوى الأمن الداخلي

يبقى الخلاف مستمرا بين رئيسي الجمهورية العماد ومجلس الواب ، على خلفية توقيع مرسوم منح “أقدمية” لضباط “دورة عون” في ، من دون توقيع وزير المال علي حسن خليل على المرسوم.

ويمنح المرسوم أقدمية سنة لضباط الجيش الذين تخرّجوا عام 1994، وتُطلق عليهم تسمية ضباط “دورة عون” (لأنهم دخلوا المدرسة الحربية إبان فترة رئاسة العماد ميشال عون للحكومة العسكرية).

وتستمر الاتصالات على خط الرئاسات الثلاث لمحاولة ايجاد تسوية. وفي حين ينشط كل من النائب وائل أبو فاعور (باسم النائب ) والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ومسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق في “” وفيق صفا بين طرفي الأزمة، للتوصل الى حل وسطي على قاعدة “لا غالب ولا مغلوب” للنزاع الحاصل، قالت مصادر سياسية متابعة إن أي خرق لم يتم تسجيله حتى الساعة.

واضافت المصادر لصحيفة “القبس” الكويتية، إن أحد المخارج التي تم اقتراحها يقضي بمنح دورة 1995 في الجيش ، أقدمية مماثلة لضباط “دورة عون”، بما يقطع الطريق على إخلال التوازن الميثاقي والطائفي في المؤسسة.

الا ان المصادر اشارت الى ان هذه الخطوة ستعالج المشكلة في الجيش ، من ناحية التوازن الطائفي والتراتبية العسكرية، غير أنها في المقابل ستخلق مشكلة كبيرة في .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة