المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات في الشمال: ندعم مطالب النقل البري بالإضراب الأربعاء

المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات في الشمال: ندعم مطالب النقل البري بالإضراب الأربعاء
المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات في الشمال: ندعم مطالب النقل البري بالإضراب الأربعاء

اجتمع “المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمالي”، وطالب بالإسراع في تأليف الحكومة والخروج من منطق المحاصصة الى منطق المؤسسات والدولة فالشعب اللبناني وبخاصة الشمالي بأكمله يعاني من ضائقة إقتصادية كبيرة تقتضي الإسراع في التأليف والخروج من منطق الوزارات السيادية والوزارات الخدماتية الى خدمة الناس.

وجاء في بيان الاتحاد: “يفترض ان تكون ثمة حكومة تعالج مشاكل الناس بدءا من الإسكان والكهرباء والنفايات والضمان الاجتماعي والعمالة الأجنبية”. كما اشار إلى الضائقة الاقتصادية غير المحتملة والتي يعاني جراءها عمال الشمال وذوو الدخل المحدود ومتوسطو الأجر في حين وجب مكافحة الفساد واللجوء الى الإصلاح.

وكذلك اعلن المجتمعون عن دعمهم مطالب اتحادات النقل البري في لبنان بالإضراب الأربعاء المقبل. كما أشار المجلس إلى أن اللجنة المعنية ستتقدم بمشروع قانون معدل جديد للايجارات الى لإقراره مضافا اليه اعتماد خطة إسكانية عامة في لبنان.

كما تطرق المجتمعون الى معالجة مشاكل الضمان الاجتماعي في وحل موضوع المياومين سريعًا كما وضع حد لفلتان أسعار الأدوية الجنوني في لبنان اضافة الى السعي إلى الحد من الفلتان في أسعار اشتراك الكهرباء فورًا.

واعلن الاتحاد الوقوف الى جانب عمال بلديات محافظة الشمال سائلا عن سبب تقنين الكهرباء في الشمال وعدم معالجة موضوع الحفريات في طرابلس ومتابعتها مع الجهة المختصة.

كما لفت الى معالجة موضوع النفايات الذي اصبح مصدر أوبئة للمدينة بعد تفاقم أزمة المكب. وختم البيان: “نقف يدا بيد مع اتحاد ارباب العمل لتحقيق المطالب. وسنضع آلية تحرك لتحقيقها، وما مات حق وراءه مطالب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى