أخبار عاجلة
الحريري يهنئ الملك السعودي بالعيد الوطني -

الأمن العام أطلق مفهوم الشراكة للسلامة المجتمعية برعاية ابراهيم ضمن مشروع تعزيز الاستقرار في لبنان

الأمن العام أطلق مفهوم الشراكة للسلامة المجتمعية برعاية ابراهيم ضمن مشروع تعزيز الاستقرار في لبنان
الأمن العام أطلق مفهوم الشراكة للسلامة المجتمعية برعاية ابراهيم ضمن مشروع تعزيز الاستقرار في لبنان

أطلقت المديرية العامة للأمن العام برعاية مديرها العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعميد الركن وليد عون، “مفهوم الشراكة للسلامة المجتمعية” من ضمن مشروع “تعزيز الاستقرار في من خلال المشاركة المجتمعية والحوار” الممول من الاتحاد الاوروبي، والذي تنفذه شركة “أكتيس استراتيجي”.

حضر الحفل محافظ عكار عماد لبكي، محافظ الهرمل بشير خضر، عضو المجلس العسكري في اللواء جورج شريم، وضباط من الجيش وقوى الأمن والأمن العام ورؤساء بلديات ومخاتير، إضافة إلى ممثلين عن الجمعيات المشاركة في ورشة العمل.

سميث
بعد النشيد الوطني، افتتح رئيس المشروع الدكتور هنري سميث اللقاء بكلمة قال فيها: “نحن نعمل في مناطق النزاعات، ونحاول تقديم مشاريع تساهم في تحسين الاستقرار وتدعيمه من خلال الحوار مع القوى الأمنية والحكومية والمجتمع، وأيضا من خلال الموارد التي يؤمنها الإتحاد الأوروبي في سبيل الوصول الى الحل السليم”.

أضاف: “هناك أمور تساعدنا كالمبادرات، ونحن نتحدث عن كيفية زيادة الاستقرار والسلامة، ونحاول ان نعطي دعما للأشخاص العاملين والجهات العاملة في سبيل هذا المشروع”.

وشكر ل”المدير العام للأمن العام استضافته ودعمه للمشروع وللقيادات الأمنية والإتحاد الأوروبي مجهودهما”، عارضا “جدول الأعمال الذي سيتطرق إليه الاحتفال”.

نايلند
من جهته، أكد رئيس الإدارة والأمن والتنمية الإجتماعية وقسم المجتمع المدني في بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان رين نايلند أن “الاتحاد الأوروبي وضع كامل دعمه لدعم هذا المشروع، الذي حمل عنوان تعزيز الاستقرار في لبنان من خلال المشاركة المجتمعية والحوار”، وقال: “نحن نعرف أهمية الاستقرار، ونعلم كم من المهم أن نعمل جميعا يدا في يد لنصل الى الاستقرار ونرتكز على الخطة الاستراتيجية والملاحظة والتقييم والتحليل”.

ولفت إلى أن “الاتحاد الأوروبي دعم برامج كثيرة هذا العام مع الجيش اللبناني والأمن الداخلي”، وقال: “نود تقديم خدمات إلى الأمن العام. كما نريد متابعة المشروع ودعمه لنعرف كيف نواجه التحديات مستقبلا، ونعمل يدا بيد معا من أجل الأمن وتأكيد الحوار”.

أضاف: “نحن نعرف أن العمل يدا بيد سيؤمن الاستقرار في لبنان، وأن التواصل بين الأشخاص يطور العمل بالنسبة الينا، والاستقرار يطور البلاد، وتطوير القطاع الأمني يساهم في تعزيز الأمن ويدعم الإصلاحات الإقتصادية، الأمر الذي يساهم في استقرار الوطن. وإن أهمية شراكتنا مع لبنان تساهم في تطويرات كثيرة على كل الصعد”.

لبكي
وألقى محافظ عكار كلمة قال فيها: “بدأت شركة أكتيس استراتيجي أخيرا مشروع تعزيز الاستقرار في لبنان من خلال المشاركة المجتمعية والحوار الممول من الاتحاد الأوروبي، وأيضا من خلال ورش عمل وحوار وتخطيط مع السلطة المحلية والبلديات والأجهزة الأمنية والعسكرية تحت عنوان: الشركات للسلامة المجتمعية”.

وشكر ل”أكتيس تنفيذها هذا المشروع، لأنه حفز البلديات التي شاركت فيه على أمور عدة، منها: تحديد حاجاتها ومشاكلها وتنظيمها، تحديد مشاكلها ومخاوفها، ووضع خطط عمل وبرامج لمواجهة المشاكل ومشاركة المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية في مجال العمل سويا”.

وأشار إلى أن “محافظة عكار استحدثت حديثا، وتم تعيين محافظ لها سنة 2014 في عز التي كانت قد بدأت في عام 2011″، لافتا إلى أن “هذه المنطقة عانت من النزوح أو اللجوء السوري على كل الأصعدة”، وقال: “هذا المشروع ضروري وأساسي للمجتمع المحلي والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية لكي نكون جزءا لعدم تفاقم المشاكل، ونعمل كلنا كفريق واحد”.

خضر
من جهته، عرض محافظ بعلبك الهرمل “واقع المنطقة الحالي وأهمية المشروع الذي نفذ مع بلديات عدة”، مركزا على “ضرورة التكاتف والتعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية، بما يعزز الاستقرار والأمن”، وقال: “من خلال تعزيز الأمن يتعزز الاقتصاد والإنماء”.

وحيا “الجيش اللبناني، الذي تصدى في بعلبك لكل حالات الفلتان الأمني وآفة وتجارتها”، وقال: “إن مداهمة الحمودية في بريتال عمل أمني ساهم في حماية المواطنين، وليس كما أشاع البعض أنه تعد، بل الجيش حاصر المطلوب اسماعيل، وأمهله لتسليم نفسه، وكان الرد بالرصاص والقذائف، الأمر الذي اضطر الجيش إلى التعامل مع هذا الأمر”.

وأشار الى أن “والدة المطلوب اسماعيل كانت تحمل سلاحا وتمده بالذخيرة خلال الاشتباكات”.

كما حيا “قائد الجيش العماد جوزاف عون والمدير العام للأمن العام وكل الأجهزة الأمنية”، مؤكدا أن “أي خطة أمنية هي لحماية أهل المنطقة، وأن الوجه الحقيقي للبقاع، أنه كعكار، خزان للجيش والقوى الأمنية”.

وفي الختام، كانت جلسة نقاش بين المجتمعين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور والفيديو.. قتلى وجرحى في حادث سير مروع على المدينة الرياضية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية