أخبار عاجلة
انتحل صفة طبيب لـ20 يوماً وكشف على المرضى -
بالفيديو: "الدجاج" ضحية العاصفة بالضنية! -

قداديس واحتفالات الميلاد في منطقة بشري

قداديس واحتفالات الميلاد في منطقة بشري
قداديس واحتفالات الميلاد في منطقة بشري

احتفلت منطقة بشري بعيد الميلاد في مختلف الكنائس والأديار، فترأس النائب البطريركي المطران جوزف نفاع قداس منتصف الليل في كنيسة السيدة في بشري يعاونه الآباء خليل عرب وجوزف طوق وسيمون طوق في حضور عدد من المؤمنين، وألقى عظة لفت فيها الى أن “الميلاد يفتح أبواب النعمة لجميع البشر كما فتحت مغارة بيت لحم أيضا أبوابها لمختلف زوارها في هذه الليلة، للغني كالمجوس والفقير كالرعاة، للمؤمنين كمريم والواقعين تحت نير التساؤلات كيوسف”.

ودعا إلى أن “تتحول قرانا إلى مغارات تجمع بنيها على اختلافاتهم، لتتضافر جهودهم وقواهم للعمل من أجل المصلحة العامة والمشتركة”. وشدد على أن “الأراضي المقدسة يجب أن تعود أرض سلام، كما هو معنى اسمها “أورشليم”، وأن تبقى أبوابها مشرعة للجميع، من كل الانتماءات والأديان، فلا يحتكرها أي طرف لنفسه، وإلا فقدت هذه الأرض رسالتها وبالتالي معنى وجودها”.

وفي دير سيدة قنوبين، أقيمت سلسلة أنشطة ميلادية بدأت ليلة العيد بمسيرة صلاة وتراتيل بين كنيستي سيدة قنوبين والقديسة مارينا بمشاركة خادم رعية الوادي الخوري حبيب صعب وراهبات دير قنوبين الانطونيات برئاسة الأخت انجال المسن.

وفي بقاعكفرا، ترأس رئيس دير مار شربل الاب ريمون عيسى قداس العيد في دير القديس في حضور جمهور الدير وابناء الرعية والجوار.

وفي حديقة البطاركة في الديمان على مشارف قنوبين كانت مسيرة صلاة وشموع وسط التراتيل الميلادية.

ونظم عدد من الرعايا والجمعيات الخيرية مسيرات جابت شوارع بشري وحصرون و

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة