زعيتر: القرار بشأن الأدوية الزراعية اتخذ على أساس تقرير اللجنة العلمية

زعيتر: القرار بشأن الأدوية الزراعية اتخذ على أساس تقرير اللجنة العلمية
زعيتر: القرار بشأن الأدوية الزراعية اتخذ على أساس تقرير اللجنة العلمية

رأى النائب ​وائل أبو فاعور​ في تصريح من ​وزارة الزراعة​ انه “يجب إعادة النظر بالأدوية الزراعية ووضع مندوبين للمراقبة”، داعيا إلى “اعلاء صوت المواطن على حساب التاجر، لان قسماً من التجار لديهم طمعاً مادياً”.

وأضاف: “القرار الذي اتخذ أخذ على اساس ومعايير علمية وسنتابع مع وزير الزارعة عمل اللجنة الذي بدأ اليوم”، متمنياً “على مجلس الوزراء أن يعيد النظر بمرسوم تشكيل الأدوية الغذائية الذي صدر لأنّ اللجنة بحاجة إلى تعديل”.

وقد لفت وزير الزراعة غازي زعيتر أنّ الروابط بين “” والحزب “التقدمي الإشتراكي” إذا ما كان هناك من تباين  فلن تؤثر على العلاقة بين هذين الطرفين السياسيين”.

وأضاف: “لقد اتبعت الطرق في الآلية المتبعة وأنا لم أتدخل في القرار المشترك الذي صدر عن وزير الزراعة السابق أكرم شهيب ووزير الصحة السابق وائل بو فاعور وإنّ كان القرار تشوبه شائبات أو غير ذلك، لكنني استندت على تقرير اللجنة المشكلة في 2014 وإذا كان هناك سبب لتغيير اللجنة فسنقوم بما يقتضيه الأمر”.

وأكّد زعيتر حرصه “على سلامة الإنسان والمواطن والمنتوجات الزراعيّة وأنّ هذا الجرص لا يقل عن حرص أي مسؤول آخر وإذا كان هناك أي ضرر من أي منتج زراعي لن نتأخر في اتخاذ أي إجراء إذا ما ثبت أنّ الأدوية الزراعيّة أنها تضر وبالنهاية كلنا نستهلك هذه المنتوجات”.

وتابع: “وزارة الصحة تعلم أننا في تطوّر مستمر على صعيد الأدوية الزراعيّة لذلك ستقوم اللجنة بتقديم تقريرها خلال أيام بمشاركة وزارة الصحة”.

وأشار إلى أنّه “إذا ما ثبت أن المبيدات مضرة وعرفت الجهة التي تقف وراءه سأقوم شخصيا بملاحقتهم”، لافتاً إلى “ان المراقبة تشمل ايضا ​الصناعة​ اللبنانية للأدوية الزراعية”.

وطمأن زعيتر الى “انه صحيح ان تجارتنا حرة الا انها تخضع للقوانين المرعية والمعايير الصحية الصادرة عن ​​ لإستيراد هذه الأدوية”.

ولفت الى “ان المراقبة تشمل ايضا ​الصناعة​ اللبنانية للأدوية الزراعية”، وطمأن الى “ان صحيح ان تجارتنا حرة الا انها تخضع للقوانين المرعية والمعايير الصحية الصادرة عن ​منظمة الصحة العالمية​ لإستيراد هذه الأدوية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة