ندوة طبية لـ"المستقبل" في خريبة الجندي

ندوة طبية لـ"المستقبل" في خريبة الجندي
ندوة طبية لـ"المستقبل" في خريبة الجندي
تحت عنوان "ما تهمل صحتك" نظم "" بالتعاون مع بلدية "خريبة الجندي" ندوة توعية على أمراض السكري وضغط الدم في مبنى بلدية خريبة الجندي حيث شرح مقدم الندوة الدكتور محمد هزيم وشرح الأسباب التي تؤدي "إلى ارتفاع ضغط الدم والسكري"، مشيراً "إلى طرق الوقاية وتجنب حدوث هذه العوارض والأمراض".

تخلل الندوة لقاء بحضور النائبين رياض رحال وهادي حبيش، أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في "تيار المستقبل" محمد المراد، منسق عام "تيار المستقبل" في عكار خالد طه، رئيس اتحاد بلديات نهر اسطوان عمر الحايك، رئيس الجمعية الحميدية الإسلامية المحامي خالد الزعبي، رؤساء بلديات ومخاتير، كوادر التيار وحشد من الأهالي والحضور.

وبعد تعريف من عضو مكتب منسقية عكار في "تيار المستقبل" أنصاف الأسعد تناول الندوة وأهميتها، ألقى المنسق العام خالد طه كلمة فقال:"إن أمراض السكري وضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعاً في مجتمعنا ومن المؤسف أن الكثير منا لا يعلم أنه مصابٌ بهذه الأمراض لأن الكثير يتجنب القيام بالفحوصات المطلوبة إما لأسباب مادية أو لأسباب أخرى تتعلق بشكل أساسي بإهمال البعض لصحتهم وعدم الإكتراث لها. إن الأمر في هذا الصدد جد خطير، من هنا كانت مبادرة "تيار المستقبل" وبالتعاون مع بلدية خريبة الجندي بإقامة هذه الندوة الطبية لتعريف المشاركين على أعراض هذه الأمراض ومخاطرها مع الدكتور محمد هزيم، على أن يتخلل هذه الحملة إجراء فحوصات مجانية على المرضى المذكورين المشاركين في هذه الحملة".

وأضاف: "أدعوكم اليوم باسم "تيار المستقبل" وبلدية خريبة الجندي إلى الإستفادة من كل فَعاليات هذه الحملة وأن تكون صحتكم دائماً هي الأولوية بالنسبة إلى كل شخص ذكور وإناث منكم . فليس أهم بالنسبة إلى الإنسان من صحته ولذلك قالوا "المعافى يحمد الله". أما المعرفة واكتساب العلم فيما خص هذه الأمراض هو الأمر الأساسي الذي يشكل بحد ذاته نصف العلاج وقد يقينا في كثير من المراحل من الأمراض والوقوع في شراكها".

وأشار طه الى أن "ما يرجوه "تيار المستقبل" وما ترجوه بلدية خريبة الجندي من وراء هذه الحملة هو تعميم الفائدة على أهلنا في المنطقة خصوصاً في المجال الصحي وكما يرتبط بحياة الإنسان ومستقبله الطبي. هذه الحملة اليوم سوف تستتبع في المرحلة المقبلة بحملات أخرى على أمراض أخرى قد يعاني منها الشخص منّا من دون أن يكون على علم كاف ودراية وافية فيها، لذلك سنبقى مستمرون في هذه التوعية ليس فقط في المجال الصحي ولكن في المجالات الأخرى أيضاً. أشكر حضوركم جميعاً وأتمنى لكم متابعة موفقة ومفيدة".

وختم قائلا: "أشكر القيمين على الحملة هشام دعدع ومحمد الحارث وأشكر الدكتور محمد هزيم ولا ننسى أن نشكر إدارة مستشفى الرحال على ما تقدمه من دعم في إطار هذه الحملة . نشكر حضوركم جميعاً والى لقاءات مفيدة في المستقبل".

بعد ذلك جرت عملية فحص مجاني للحضور على أمراض السكري وضغط الدم بشكل مجاني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة