عون: قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الخاصة عادل لجميع الاطراف ويجب أن يطبق في موعده

عون: قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الخاصة عادل لجميع الاطراف ويجب أن يطبق في موعده
عون: قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الخاصة عادل لجميع الاطراف ويجب أن يطبق في موعده

| أكد رئيس الجمهورية العماد أن قرار وزارة الاقتصاد والتجارة تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الخاصة لتأمين ، يجب ان يطبق في موعده ابتداء من الاول من تشرين الاول المقبل لانه تدبير عادل لجميع الاطراف المعنيين به، وذلك في انتظار انجاز الحلول الجذرية التي تضع حدا لأزمة الكهرباء.

موقف الرئيس عون نقله عنه وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا في حضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون العربية الدكتور فادي عسلي. وقد أطلع خوري رئيس الجمهورية على القرار المتخذ في شأن تركيب عدادات للمولدات الكهربائية ونتائج الاتصالات الجارية مع الوزارات المعنية لمتابعة تنفيذ هذا التدبير.

بعد اللقاء، أوضح خوري ان عون شدد على اهمية تطبيق هذا القرار في الوقت المحدد له.

وأضاف: “شدد فخامة الرئيس على أهمية تعاون الوزارات المعنية ولاسيما وزارتي الطاقة والمياه والداخلية في تطبيق القرار المتخذ، مشددًا على ضرورة تجاوب اصحاب المولدات حفاظًا على مصلحة المواطنين، سيما وأن الاجراء عادل ويحفظ حقوق الجميع، كما ان ما يقدمونه هو خدمة عامة لا يمكن ان تتوقف لأي سبب كان.

صيقلي

الى ذلك، استقبل عون المعتمد البطريركي للروم الارثوذكس في المطران نيفون صيقلي الذي نقل اليه تحيات بطريرك موسكو وكل الروسيا البطريرك كيريل، وعرض معه اوضاع الجالية اللبنانية في روسيا.

وفد اتحاد كرة السلة

في الشأن ، استقبل رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم حلبي مع وفد من اعضاء الاتحاد ومنتخب للناشئين (دون 16 عاما) الذين فازوا ببطولة غرب آسيا التي اجريت في مدينة غورغان في الجمهورية الاسلامية الايرانية وفاز فيها المنتخب اللبناني على المنتخب الايراني.

في مستهل اللقاء، القى حلبي كلمة قال فيها: “يشرفنا فخامة الرئيس ان نأتي اليكم اليوم، كالعادة التي درجنا عليها للمشورة والرعاية، فأنتم أبو الجمهورية وأبو الجميع، لأن وضع كرة السلة اللبنانية في خطر، وقد وصلنا الى مرحلة بتنا فيها كداخل نفق مظلم. الا ان هؤلاء الشباب الحاضرين هنا حققوا انتصارا باهرا في ايران وانجازا بفوزهم ببطولة غرب آسيا بعدما انتصروا على فرق عدة. وهذا امر يحصل للمرة الاولى”.

وأضاف: “لقد أتينا اليوم لنضع هذا الانتصار الذي حققه هؤلاء الشباب، املنا للمستقبل، بين ايديكم، شاكرين لكم استقبالنا ورعايتكم الدائمة لنا”.

ورد عون مرحبا بالوفد ومهنئا الفريق الذي رفع اسم لبنان عاليًا، وقال: “نحن نتطلع اليكم بفخر، وكنا قد بدأنا، منذ زمن، النضال من اجل تنشئة الشبيبة بشكل يجعل الاجيال تكمل بعضها البعض، بروحية العطاء والبذل والإقدام في سبيل تحقيق الاهداف والنجاح”.

أضاف: “أنتم جيل المستقبل، ونتطلع الى كل فرد منكم كي ينجح في هذه الرياضة العالمية. وانا كنت من بين مشجعيكم، ومن العاملين لرفع مستوى هذه الرياضة في سبيل ان نحقق انجازات كبرى ونصل الى وقت نتمكن فيه من تحقيق انتصارات من دون الحاجة الى مؤازرة لاعبين اجانب”.

وأكد رئيس الجمهورية العمل من اجل حل المشاكل التي اعترضت مسيرة الاتحاد، مشددا على العمل لتعزيز الروح الرياضية وتعميمها بين الشبيبة.
بعد ذلك، سلم قائد المنتخب رئيس الجمهورية كأس البطولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى