متعاقدو اللبنانية: لايلاء ملف التفرغ الرعاية والسير به إلى خواتيمه المنشودة

متعاقدو اللبنانية: لايلاء ملف التفرغ الرعاية والسير به إلى خواتيمه المنشودة
متعاقدو اللبنانية: لايلاء ملف التفرغ الرعاية والسير به إلى خواتيمه المنشودة

 

 

نفذت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية اعتصامًا رمزيًا أمام وزارة التربية، القى خلاله الدكتور حامد حامد بيانا باسم المعتصمين، جاء في:

“ينقضي عام تلو عام، والأستاذ المتعاقد في الجامعة اللبنانية يرزح تحت وطأة ذل عقود المصالحة التي لا تراعي حقوق المواطن. وهي عقود غير قانونية، يتقاضى من يوقعها بدل ساعاته المنفذة بعد سنتين وأكثر.

ففي أجواء عيد الميلاد الذي تحتفلون به، وأنتم في نعيم مواقعكم، نناشدكم، و نحن على قارعة الطريق، أن تحتفلوا بنصرة مظلوم استثناه تفرغ ال 2014 ، ومستحق للتفرغ ينتظر ميلاد استقراره الوظيفي والاجتماعي.

فيا فخامة رئيس الجمهورية العماد ، ودولة رئيس مجلس النواب الأستاذ ، ودولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ، ومعالي وزير التربية الأستاذ مروان حمادة، نناشدكم من حرم وزارة التربية، وندعوكم إلى أن تولوا ملف التفرغ كل رعاية، ومتابعة، واهتمام، و أن تسيروا به إلى خواتيمه المنشودة. واعلموا أن المتعاقد في الجامعة اللبنانية لا يطبق بشأنه قانون التفرغ. وهو إذ يطرق بابكم كل يوم، لا يستعطي أحدا، وإنما يطالب بحقه المقدس، والمكتسب”.

كذلك نفذ الاساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي، والاساسي والمستعان بهم والاجراء وكلية التربية، اعتصاما امام وزارة التربية بدعوة من هيئة التنسيق التعاقدية.

ورفع المشاركون شعارات “من كل جئنا نطالب بحقنا لنعيش بكرامتنا” و”يا نواب الامة انصاف المتعاقدين هو استحقاق وطني بامتياز”.

وتحدث خلال الاعتصام كل من: حمزة منصور باسم لجنة المتابعة وحسن اسعد باسم متعاقدي الاساسي ونزيه الجباوي باسم هيئة التنسيق. واكدت الكلمات رفع اجرة الساعة وتثبيت المتعاقدين فوق شرط السن والعمل بالمرسوم الذي يقضي باعطاء بدل معيشة وفتح كلية التربية. وأعلنوا رفضهم للمباراة المفتوحة والمحصورة.

ثم التقى وفد من المعتصمين وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، لنحو نصف ساعة. ونقل منصور عن الوزير حمادة والمدير العام ان هناك نية لرفع اجر الساعة، والدراسة اصبحت جاهزة وسيتم تحويلها الى مجلس الخدمة المدنية لاعطاء الرأي بنسبة الزيادة، التي قالوا انها 26 مليار تحتاج الى تمويل”.

وانتقل وفد من ممثلي المتعاقدين الى تلفزيون لبنان لاعلان مطالبهم وتحركهم المستمر والذي يتضمن زيارة الى مقر عين التينة، على ان يستمر الاعتصام حتى منتصف الليل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة