أخبار عاجلة
كروس خارج تشكيلة ريال مدريد أمام PSG! -
حقائق هامة عن اكتئاب ما بعد الولادة -
ترمب سيلتقي قادة خليجيين لإنهاء الخلاف -
كيف هبط مستقيم (شرج) هذا الرجل خارج جسمه؟ -
كاريكاتور اليوم -
مقدمات نشرات الأخبار المسائية -

الحريري: الحوار هو السبيل الوحيد مهما كانت الخلافات السياسية

الحريري: الحوار هو السبيل الوحيد مهما كانت الخلافات السياسية
الحريري: الحوار هو السبيل الوحيد مهما كانت الخلافات السياسية

لفت رئيس ​مجلس الوزراء​ ​​​ إلى انه “4 سنوات مرت على استشهاد الاخ ورفيق الايام الصعبة، كل سنة من هذه السنوات كنت أشعر بحجم الفراغ الكبير الذي تركه، انما هذه السنة شعرت بغيابه أكثر ومدى احتياجي لعقله وحكمته وصلابته خلال أزمة من أمر الازمات في حياتي السياسية”.

وأشار في الذكرى الرابعة لاغتيال الوزير ​محمد شطح إلى أن “شطح سقط على نفس الطريق التي سقط عليها رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​، معا مشوا على طريق الاعتدال وبناء الدولة، وسويا استشهدوا دفاعا عن دور الدولة وهو بالنسبة لي ليس صفحة من تاريخ رفيق الحريري، كان رفيق في مواجهة أخطر الازمات وفي ترتيب أهم التسويات”.

وأضاف الحريري “عندما نقول أن محمد كان أمير الاعتدال، فذلك يعني أنه كان قاعدة فكرية وسياسية لحماية البلد من جنون استخدام السلاح في الخلافات الداخلية وكان ركنا اساسيا مع رئيس كتلة “المستقبل” النائب ​​ الذي رافقه لمرحلة طويلة وكل واحد من بينكم رافق محمد وعاش معه”.

وقال: “الجواب الاساسي عند محمد كان “​​ أولا” كان يضع لبنان واللبنانيين أولا ومحمد الاب والزوج والصديق والمستشار وكان رجل لديه خبرة طويلة، محب والابتسامة لا تفارق وجهه، دائما مبتسم في الصعاب. اليوم عنوان محمد هو رمز الحوار”.

وتابع الحريري: “هذا البلد لا يعيش دون حوار وجميعا يمكن أن نتحدى ونتكبر ونصرخ على بعض ونحارب بعض، لكن في النهاية الوطن يدفع الثمن”، مؤكداً أن “الحوار هو السبيل الوحيد مهما كانت الخلافات السياسية ولن نتفق في كثير من الامور خاصة في الامور الاقليمية، ولكن من دون حوار أين سيكون البلد؟”.

ولفت إلى “أننا عشنا أيام عدم الحوار قبل اتفق الطائف، ولكن الى اين وصلنا؟ الطائف بألف خير لأننا سنكون دائما المدافعين الوليين على هذا الدستور ومحمد شطح نفتقدك ونحبك وستبقى في قلبنا. عزائنا لعائلته، عائلته هي الخاسرة الاكبر وفي هذا اليوم نتذكره ونفتقده”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة