أخبار عاجلة

السفير السعودي يقدم أوراقه الى عون مطلع العام

السفير السعودي يقدم أوراقه الى عون مطلع العام
السفير السعودي يقدم أوراقه الى عون مطلع العام

شق مسار تحسين العلاقات بين والسعودية طريقه لانهاء التوتر بين البلدين من المحطة الدبلوماسية عبر موافقة الرياض رسمياً على تعيين السفير فوزي كبارة سفيرا للبنان بعد اتصالات تردد ان رئيس الحكومة تولاها شخصيا عبر الفرنسيين والاماراتيين في محاولة لتصويب العلاقة ووضع مسار جديد بين ولبنان، الذي سيحدد بدوره موعدا لسفير السعودية في وليد اليعقوبي لتقديم أوراق اعتماده، علما ان وزير الخارجية كشف لـ”المركزية” ان الموافقة وصلت شفوياً منذ إرسال كتاب رئيس الجمهورية العماد الى السعودية طالبا اعتماد السفير كبارة لدى الرياض.

 

وتوقعت مصادر ديبلوماسية لـ”المركزية” ان يتم مطلع العام الجديد تحديد موعد لتقديم اليعقوبي أوراق إعتماده الى الرئيس بعد لقاء يجمعه بباسيل الذي سيتسلم نسخة عنها.

 

وفي هذا الإطار، أفادت المعلومات ان وزارة الخارجية اللبنانية تسلمت كتاباً من الخارجية السعودية تبلغها فيه موافقتها على تعيين كبارة سفيراً للبنان في الرياض الذي من المفترض أن يغادر في غضون شهر إلى المملكة ليتسلم مهامه خلفاً للسفير عبد الستار عيسى الذي عين سفيرا في لاهاي.

 

وفي وقت اشيع أن اسباب التأخير في هذا الملف كانت سياسية، أوضحت المعلومات ان تريث لبنان في تحديد الموعد جاء من مبدأ المعاملة بالمثل وانتظار تسلم الخارجية كتاباً جوابياً بالموافقة على كبارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جديد لبلدية سفينة القيطع – عكار بالتزكية
التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة