باسيل عرض مع نائب وزير خارجية بولونيا تمويل إعادة عائلات نازحة

باسيل عرض مع نائب وزير خارجية بولونيا تمويل إعادة عائلات نازحة
باسيل عرض مع نائب وزير خارجية بولونيا تمويل إعادة عائلات نازحة

|  

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال نائب وزير الخارجية البولوني الوزير المفوض Andrezej Papierz يرافقه مدير الاستخبارات الخارجية Piotr Krawczyk، وجرى البحث في طرح بولندا تمويل إعادة مئة عائلة سورية نازحة من إلى بلادها.

ورحب الجانب اللبناني بالاستعداد البولندي للتمويل، عارضا فكرة توفير المنازل الجاهزة التي يمكن تصنيعها وتركيبها بسهولة في المناطق الآمنة في ، والتي باتت تمتد على نطاق واسع من الاراضي السورية.

وثمنت وزارة الخارجية العرض البولوني الذي يشجع العودة الآمنة والكريمة ويمولها، على اعتبارها بادرة ايجابية من دولة أوروبية تتعامل مع موضوع النزوح بطريقة واقعية بعيدا عن الحسابات السياسية، وتشكل نموذجا يجب الاقتداء به من قبل الدول الراغبة بتحقيق العودة الآمنة والكريمة.

كما شكرت الجانب البولوني على مبادرته للحفاظ على أهل سوريا في الداخل السوري ومساعدة لبنان على حل أزمة النازحين السوريين.

موشيكوابو

واستقبل باسيل وزيرة خارجية رواندا لويز موشيكوابو التي قالت بعد اللقاء: “جئت الى لبنان لمناقشة مسألة ترشيحي لمنصب الامين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، وقد تشرفت سابقا بلقاء الوزير باسيل في القمة الفرنكوفونية التي انعقدت في داكار، وتحدثنا عن القواسم المشتركة بين بلدينا لا سيما التجارب الحزينة والمفرحة. وقد تناولنا في اجتماعنا اليوم اهمية دعم الشباب، ليس فقط لجهة ايجاد فرص العمل، بل ايضا في اطار الشعور بالانتماء. وأرى ان لبلدينا تجربة غنية جدا في مجال العمل من اجل الشباب، خاصة اننا دولتان تتحدثان ثلاث لغات”.

ولفتت الى ان دعم لبنان لترشحها كسيدة افريقية مهم لها، خصوصا انها “حظيت بدعم رؤساء الدول الافريقية”، آملة ان “يصب دعم لبنان في مصلحتها”، مؤكدة “العودة الى في العام المقبل لبحث التفاصيل المتعلقة بترشحها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى