جمالي أعلنت عن البدء بإنشاء مطمر صحي في طرابلس

جمالي أعلنت عن البدء بإنشاء مطمر صحي في طرابلس
جمالي أعلنت عن البدء بإنشاء مطمر صحي في طرابلس

| أعلنت النائبة ، في بيان، أنه تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بدأ العمل على المرحلة الأولى لانشاء مطمر صحي لمدينة ، الذي سيشكل مخرجا لكارثة جبل النفايات، لافتة الى أن موضوع النفايات الصلبة يشكل أزمة حقيقية في ، وأن أنهار النفايات وتكدسها منذ سنتين هي مشكلة لم تنته بعد.

وأوضحت انه حسب أدبيات الامم المتحدة، فإن هناك ارتباطا وثيقا بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبين الحفاظ على البيئة، وهذا ما اكدت عليه أجندة التنمية المستدامة للعام 2030، ولبنان أحد الدول الملتزمة طوعيا بتطبيق اهدافها.

واشارت جمالي الى أن هذه النفايات تؤثر على المناخ والصحة والسلامة ولا يمكن فصل أزمة النفايات عن الاعتبارات الاجتماعية والتثقيفية المهمة المتعلقة بتغيير السلوكيات، وصولا الى التربية على كيفية خفض كمية انتاج النفايات كخطوة اولى في حلقة معالجة النفايات المنزلية وفرزها وإعادة تدوير ما يمكن تدويره.

وأكدت أهمية انشاء لجنة رقابية ليتم هذا العمل بناء على المواصفات العالمية”، مشيرة الى أنها “كنائبة عن المدينة مستعدة للتعاون مع كل الفرقاء والنواب ليتم هذا المشروع على أعلى مستوى.

ودعت الى العمل من أجل إيجاد حلول طويلة الأمد بدءا من اليوم، مبديةً استعدادها للتواصل مع الرئيس الحريري و”كتلة المستقبل” وباقي الكتل النيابية في طرابلس لتفعيل الحلول لمشكلة النفايات في المدينة على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى