أخبار عاجلة
عون غداً الى العراق فأرمينيا -
سقوط طفل سوري ببركة مياه في الكواشرة-عكار -
بعد ترشيحها.. هذا ما قالته عز الدين لبري! -

أزمة الضباط مفتوحة

أزمة الضباط مفتوحة
أزمة الضباط مفتوحة

لا توحي المعطيات حتى الآن بإمكانية نزع فتيل التوتر القائم بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ، بشأن قضية الضباط، حيث الأمور مفتوحة على رسائل متبادلة بـ”المباشر” و”الواسطة”، ما يؤكد تمسك كل طرف بموقفه.

وفي هذا الإطار كشفت مصادر وزارية قريبة من عون لـ”السياسة”، أنه “لن يتراجع عن قراره، وهو لا يريد استهداف أحد، إنما قام بإعطاء الحق لأصحابه”، في حين أن الرئيس بري يرى أن هناك من يريد تجاوز صلاحياته ومد اليد إلى صلاحيات غيره وهو قال أمس، أمام نواب الأربعاء النيابي “أكتفي بما قلته أمس، بما يخص مرسوم ضباط عام 1994، ولا يمكن معالجة أي موضوع بقوانين خاطئة، في حين نقل النواب عن بري قوله “عودوا إلى محضر جلسة مجلس النواب في أبريل 2014، عندما اعترض خمسون نائباً على اقتراح قانون ضباط 1994 ومداخلة 20 صفحة للرئيس اعتراضاً على الاقتراح”.

وأشار إلى أن هناك أموراً كثيرة تتعلق بالموضوع لا يرغب بالحديث عنها اليوم.

ولفت النائب علي بزي، إلى أن الرئيس بري ما زال عند رأيه لجهة الجانب الدستوري والقانوني، ومن يحاول تصوير الأمر وكأنه ضد المسيحيين يكون مخطئاً في العنوان.

وفي هذا الإطار، أكد وزير المالية علي حسن خليل، أن “لا نقاش بأن توقيع وزير المال أساسي على مراسيم أقدميات الضباط، بغض النظر عمن هو وزير المال والالتزام بالأصول هو الحل”، وقال إنه وقّع مراسيم ترقيات ضباط .

وفيما يواصل رئيس الحكومة الاعتصام بالصمت في ما يتصل بملف الضباط، أشار عضو “كتلة المستقبل” النيابية النائب محمد قباني، إلى أن الحريري حريص على علاقته بالرئيس بري، ولذلك طلب التريث بنشر مرسوم الأقدمية للضباط.

وقال إن رئيس الحكومة يريد حلاً للقضية لا يغضب رئيس المجلس، مشدداً على أن الوزراء في الحكومة ينتمون إلى جهات سياسية وليسوا محصورين بالانتماء إلى رئيس الجمهورية، في حين لفتت أوساط نيابية قريبة من الحريري لـ”السياسة”، إلى أن الأزمة ستُعالج بالروية والحكمة وستجد طريقها إلى الحل، لأن لا مصلحة لأحد بأخذ البلد إلى التصعيد، فالتسوية القائمة ينبغي تحصينها بجميع الوسائل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة