تعديل وزاري يطاول وزراء “التيار” قيد البحث

تعديل وزاري يطاول وزراء “التيار” قيد البحث
تعديل وزاري يطاول وزراء “التيار” قيد البحث

كشفت مصادر موثوقة لصحيفة “الجمهورية”، عن فكرة مطروحة في أوساط “”، تتمحور حول إمكان إجراء تعديل وزاري يطاول بعضَ الوزراء المحسوبين على “التيار”.

وفيما سبقَ للنائب آلان عون أن تحدّث قبل أيام عن احتمال إجراء تعديل وزاري جزئي بين وزراء “التيار”، فإنّ مصادر في “التيار” أكّدت بدورها وجود هذه الفكرة، “إلّا أنّها ليست ناضجة حتى الآن”.

وإذ أشارت هذه المصادر الى وجود بعض التفاصيل والخلفيات الدافعة الى هذا التعديل، إلّا أنّها قالت: “حتى الآن لا شيء محسوم، لكن هناك فكرة ما زالت قيد الدرس ويمكن ان تنضج ويمكن لا، فلنترُك الامور الى اوقاتها”. وأوضحت “أنّ الدافع الاساس الى هذه الفكرة هو انّها قد تنسجم مع السعي الى تفعيل إنتاجية الحكومة، وإذا كانت هذه الفكرة تصبّ في خدمة التفعيل فمِن الطبيعي ان يُصار الى اتّخاذها بلا تردّد”.

لكنّ المصادر نفسَها تحدّثت عمّا سمَّتها “تفاصيل أُخرى” تُعتبر دافعاً إلى اقتراح التعديل الوزاري الذي يطاول وزراء “التيار”، وفضَّلت عدم الدخول في تفصيلها أو تحديد أسماء الوزراء المرشّحين للاستبدال.

إلّا أنّ مصادر أُخرى، رجّحت “أن يكون النقاش الجاري في أوساط “التيار” والتحفّظات عن أداء الوزراء واعتبار انّهم لم يكونوا في مستوى الطموحات، هو من بين الاسباب الدافعة الى هذه الخطوة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خليل: المال لتغطية رواتب أيلول مؤمَّن.. ولكن!
التالى القومي: تأجيل الحل بعد “إستقالة” قانصو

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة