أخبار عاجلة
“حزب الله” يخسر 17 شخصاً في معارك عرسال -

في رسالة شهر رمضان: كونوا بأعلى درجات المسؤولية

في رسالة شهر رمضان: كونوا بأعلى درجات المسؤولية
دريان في رسالة شهر رمضان: كونوا بأعلى درجات المسؤولية

توجّه مفتي الجمهورية عبداللطيف إلى الإسلاميين واللبنانيين داعياً بأخلاق الإيمان والمسؤولية إلى أن يكونوا بأعلى درجات المسؤولية عن النفس وعن الغير لان ظروف التأزم والتوتر هي التي تهوم بها على الناس الحياة والكرامات والأديان، وإذا ضاعت سقطت الأنظمة الديمقراطية والإنسانية، مشيراً إلى أن الإنسان كائن عاقل وأخلاقي والأمانة مفهوم أخلاقي لذلك ليست مصادفة هذا الربط القراني بين الصوم والأخلاق أخلاق الرحمة والشكر والسمؤولية والرشد.

كما توجه مفتي الجمهورية في رسالة له بمناسبة حلول شهر رمضان، إلى الإسلاميين واللبنانيين بالقول: “نحن كنا الأوائل في العالم العربي الذين استخدموا تعابير العيش المشترك وكنا نقصد بذلك التكاتف والتعاون ونقصد المواطنة التي تعني التساوي في الحقوق والواجبات”.

وأضاف: نشهد ونشاهد حالات كثيرة جدا لا تراعى فيها القوانين ولا الأنظمة وهذا يشير إلى أزمة محاسبة بيد أن الأزمة تجاوزت حدود القوانين إلى حدود الأخلاق وهذا يشمل بعض العاملين في الشأن العام إذ ان أعلى درجات المسؤولية تتجلى في أخلاقيات العيش المشترك الذي يظهر في القيم الأخلاقية في التضامن وصون المال العام والناتج العام والصدق مع النفس”.

وشدد دريان على أن “رسالة رمضان والدين كله والعقل كله والرشد كله هي رسالة مسؤولية ولذلك يكون علينا باعتبار إيماننا وباعتبار وطنيتنا وإنسانيتنا أن نراجع أنفسنا وضمائرنا كي نستطيع صون نظام عيشنا المشترك ونظامنا السياسي ونظام وجودنا”، مردفاً: “عندما اسمع ما يقوله البعض عن والفلسطينيين، ينتابني الشعور ان انسانيتنا قد تكون ناقصة”.

ودعا دريان الله أن يجبر ضعف الإنسان ويرحم الأطفال من الحروب ويرزق الأوطان الأمان والسلام وأن يهب الوطن السكينة والطمأنينة “إنك حكيم قدير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى زيارة عون مقر قوى الأمن الداخلي دعمٌ لها بوجه ما تتعرض له

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة