إعداد دراسة إستراتيجية لإعادة تطوير مرفأ بيروت

إعداد دراسة إستراتيجية لإعادة تطوير مرفأ بيروت
إعداد دراسة إستراتيجية لإعادة تطوير مرفأ بيروت

تقوم شركتي HPC و Roland Berger بإعداد دراسة استراتيجية مشتركة لإعادة بناء وتطوير ميناء .

ستتضمن الدراسة مقترحات لتحسين ودمج أفضل لمنطقة مرفأ بيروت، كما أنها ستوضح كيف يمكن معالجة الإستثمارات والتمويل بشكل عام.

وفي تعليق للمدير العام لشركة HPC سهيل محيني، لقد صدمنا الانفجار المدمر الذي وقع في آب. نظرًا لعلاقاتنا الطويلة مع بيروت، قدمنا ​​على الفور دعمنا ومساعدتنا.

وتابع، منذ وقوع الانفجار نشطنا في المساعدة ونحن على استعداد لتقديم المزيد من الاستشارات وإعادة الإعمار والعمليات في مرفأ بيروت".

يذكر أن شركة HPC ساعدت في إزالة المواد الخطرة داخل المرفأ من خلال تقديم الخدمات الاستشارية من أصحاب الخبرة. كون علاقتها مع مرفآ بيروت تزيد عن ٢٠ عاماً هذا ما يمكنها من إعداد دراسة واسعة ودقيقة.

وجمعت HPC و Roland Berger خبراتهما من أجل دراسة إستراتيجية شاملة تغطي الجوانب الرئيسية لإعادة الإعمار والعمليات المستقبلية لمرفأ بيروت. وستعالج الشركتين بشكل مشترك مسائل الكفاءة والشفافية والوصلات الداخلية والمسار للحصول على تمويل شامل.

كما ستركز شركة HPC على تحسين الكفاءات والشفافية لمحطات المرفأ بينما تقدم شركة Roland Berger المشورة بشأن الوضع الاستراتيجي والإعداد المؤسسي.

الدراسة قيد الإعداد حالياً، ومن المتوقع مناقشة النتائج الأولى خلال الأسابيع المقادمة. والهدف الأساسي أن تكون الدراسة متاحة للرأي العام بعد الانتهاء.

شركة HPC Hamburg Port Consulting هي المستشار اللوجستي الرائد المتخصص في خدمات التحويل للموانئ والمحطات البحرية والنقل متعدد الوسائط بالسكك الحديدية.

شركة Roland Berger مختصة بالاستشارات الإدارية الدولية ومقرها ميونيخ. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى