“الرياضة” نفت تدخّل جهات سياسية في إصدار تعميم لها

“الرياضة” نفت تدخّل جهات سياسية في إصدار تعميم لها
“الرياضة” نفت تدخّل جهات سياسية في إصدار تعميم لها

طلبت وزارة الشباب والرياضة، في تعميم “حرصا منها على شفافية ونزاهة العمليات الانتخابية للهيئات الإدارية للاتحادات الرياضية على اختلافها، وتجنبا لأي ضغوطات أو تحركات مشبوهة لتشويه سير هذه الانتخابات”، من الاتحادات الرياضية كافة “اتخاذ التدابير التي تؤمّن الشفافية والنزاهة من خلال اعتماد اللائحة الموحدة خلال التصويت في جلسات الهيئة العامة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “هذه اللائحة الموحدة يجب أن تتضمن أسماء المرشحين كافة لعضوية الهيئات الإدارية، وأن تصدر عن الاتحاد المعني، وتكون ممهورة بخاتمه، بحيث يختار الناخب الممثل للجمعيات الأعضاء في الهيئة العامة، العدد المطلوب لعضوية الهيئة الإدارية للاتحاد إما بوضع علامة بجانب الأسماء المختارة أو بشطب الأسماء غير المختارة”.

وجزمت بـ”عدم جواز اعتماد أي طريقة أخرى لعملية الانتخاب إلا في حال تضمن النظام العام للاتحاد تدابير تحدد عملية الانتخاب بالتفصيل”.

ونفت ما “جرى تسريبه عن تدخل جهات سياسية أو حزبية في إصدار هذا التعميم”، ورأت في ذلك “تسلقا في غير محله وسعيا إلى الاستفادة منه، ما يقلل من قيمة الهدف النبيل الذي صدر من أجله، وهو ضمان الشفافية والنزاهة وعدم التلاعب…ى ليس إلا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى