الرئاسة: عون لم يتدخّل في تحقيقات إنفجار المرفأ

الرئاسة: عون لم يتدخّل في تحقيقات إنفجار المرفأ
الرئاسة: عون لم يتدخّل في تحقيقات إنفجار المرفأ

أكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان رئيس الجمهورية اطلع للمرة الأولى على وجود نيترات الأمونيوم في المستودع رقم 12، من خلال تقرير للمديرية العامّة لأمن الدولة وصله في 21 تموز الماضي.

وقال مكتب الاعلام إن عون طلب من مستشاره الأمني متابعة تقرير أمن الدولة حول وجود نيترات الأمونيوم في المستودع رقم 12 مع أمين عام المجلس الأعلى للدفاع الذي ابلغه انه أرسل كتابا بالأمر الى وزارة الاشغال تسلّمته يوم الاثنين في 3 آب 2020.

وتابع “الرئيس عون لم يتدخّل لا من قريب ولا من بعيد في التحقيقات التي يجريها قاضي التحقيق العدلي بإنفجار مرفأ ، وان كان دعا الى الإسراع في إنجازها لكشف الملابسات وتحديد المسؤوليات”.

وختم مكتب الاعلام “عون لم يتطرق في لقائه مع مجلس القضاء الأعلى الى التحقيق في جريمة المرفأ، وكل ما يروّج عن انّه طلب التدخّل في التحقيق كلام كاذب لا اساس له من الصحة”.

من جهة أخرى، أكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية، ان ما نسب الى الرئيس ميشال عون في محطة “الجديد” ضمن أحد برامجها حديثاً للصحافي رضوان مرتضى وموقع “180 درجة”، حول كلام قاله عون امام مجلس القضاء الأعلى عن رئيس مجلس النواب ورئيس “التقدمي الاشتراكي” كاذب ومحض اختلاق ولا اساس له من الصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى