عثمان الزين: رفيق الحريري كان ظاهرة في الحياة السياسية اللبنانية

عثمان الزين: رفيق الحريري كان ظاهرة في الحياة السياسية اللبنانية
عثمان الزين: رفيق الحريري كان ظاهرة في الحياة السياسية اللبنانية

قال الدبلوماسي اللبناني "عثمان الزين" في حديث لـ ""، إن الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ظاهرة في الحياة السياسية اللبنانية عمل منذ إنطلاقته على جمع وتوحيد الشعب اللبناني بمختلف تلويناته وعمل من أجل مستقبل مشرق.

وأضاف أن أصحاب المشاريع التوسعية في المنطقه العربيه وجدت في وجود الحريري عائق أمام مشروعها التخريبي التدميري فكان القرار بإنهاء حياته عبر تصفيته بعمليه إغتيال جبانه نفذها مجرومون ينتمون إلى محور القتل والاجرام بحسب إثباتات المحكمة الدوليه.

وأشار الزين إلى ضرورة التمسك بالحوار والإستماع إلى الرأي الآخر بكل إنفتاح والإمتناع عن لغة القتل والتخوين والترهيب، فلا ينبغي اللجوء إلى العنف ولغة القتل والتفجير. يجب وضع حد لهذا الواقع البغيض وغياب العدالة والمحاسبة في لبنان. كما يجب إنفاذ القانون وتقديم الجناة الذين يتمتعون بحصانة مطلقة إلى العدالة، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب.

وختم الزين، في 14 شباط / فبراير، في يوم الحب، الذي كان ينبغي أن يكون يوم الحب في لبنان، إغتال الحاقدون رئيس الوزراء رفيق الحريري، الذي سعى جاهداً لبناء دولة مستقلة وسيادة القانون. لذلك لا خلاص للبنان، الدوله والشعب، الا بالعوده إلى فكر وأسلوب الشهيد رفيق الحريري الذي مثل طول حياته مستقبل لبنان وإستشهاده حرر لبنان من الإحتلال السوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى