بدء المرحلة الثانية من عملية التلقيح في مستشفى سيدة المعونات

بدء المرحلة الثانية من عملية التلقيح في مستشفى سيدة المعونات
بدء المرحلة الثانية من عملية التلقيح في مستشفى سيدة المعونات

بدأت في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في ، اليوم الإثنين، المرحلة الثانية من تلقي اللقاح ضد فيروس للمرحلة العمرية من 75 عاما وما فوق، في كلية الطب التابعة لجامعة الروح -الكسليك في حرم المستشفى.

وافادت رئيسة قسم اللقاحات ميشلين شليطا بأنه “تم في الاسبوع الماضي بالتعاون مع وزارة الصحة تلقيح 1450 شخصا من الجسم الطبي والتمريضي والاداري والمواطنين الذين وردت اسماؤهم عبر المنصة”، متوقعة ان يكون العدد مماثلا هذا الاسبوع.

وأشاجت بوعي المواطنين لاهمية اخذ اللقاح، داعية الجميع الى “تسجيل اسمائهم من دون تردد عبر المنصة المخصصة، لان اللقاح هو الحل الوحيد للقضاء على هذا الوباء القاتل وللخروج سريعا من هذه الجائحة التي تمر علينا اليوم”.

وأوضحت شليطا أنّ “الاعراض التي تظهر على الذين يتلقون اللقاح جانبية وبسيطة جدا، وهي شبيهة بأي أعراض تظهر بعد اي لقاح عادي ولا مضاعفات تذكر”.

ولفتت الى ان “قسم تلقي اللقاح يفتح ابوابه امام المواطنين من الثامنة صباحا وحتى الثالثة والنصف من بعد الظهر من الاثنين حتى الجمعة، ملتزمين بالاسماء التى ترد عبر المنصة”. مشيرة الى انه “في هذا الاسبوع سننتهي من اعطاء اللقاح لمن تبقى من الجسم الطبي والتمريضي في المستشفى بعد ان ترد اسماؤهم من قبل الوزارة”.

كما شددت على ضرورة “التزام المواطنين بعد اللقاح بالاجراءات الوقائية لجهة ارتداد الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى