سلسلة قرارات للجنة الشباب والرياضة… إليكم التفاصيل

سلسلة قرارات للجنة الشباب والرياضة… إليكم التفاصيل
سلسلة قرارات للجنة الشباب والرياضة… إليكم التفاصيل

عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم الأربعاء في ، برئاسة النائب سيمون ابي رميا.

وأوضح أبي رميا أن “الاجتماع كان مخصصا بعد ورود اتصالات ومراجعات من قبل نواد رياضية وجمعيات وصلتها تكاليف ضريبية من قبل وزارة المالية”، مشيرا إلى أنه “كلنا نعرف ان النوادي في تعيش في حالة من الخسارة المالية، كذلك فان هذه التكاليف هي عائدة لسنة 2014، ونظرا للواقع المالي والاقتصادي والاجتماعي، والنوادي مثل كل المؤسسات تعاني من الوضع الذي نعيشه”.

وأضاف أنه “عقدنا الاجتماع لنرى كيف سنساعد النوادي، وارتأينا كنواب عدم المس بموضوع له علاقة بالضمان الاجتماعي الذي لديه آلياته ونظامه وقوانينه، والا نفعل شيئا بهذه المقاربة”.

كما لفت إلى أنه “في ما يختص بالتكاليف الضريبية التي وصلت للنوادي، خرجنا بتصريحات للجمعيات والنوادي الرياضية والشبابية نطلب منها التقدم بتصاريح عن اعمال العامين 2019 – 2020 وتقسيط الضرائب المتوجبة عليها لمدة 3 سنوات دون ترتب اي غرامات”، كاشفا عن أن “النقطة الثانية تقسيط التكاليف الضريبية عن الاعوام 2014 – 2018 لمدة ثلاث سنوات لانه حق قانوني مع الاستفادة من التخفيض على الغرامات النافذ حاليا بموجب قانون 2019 الذي مددناه بموجب موازنة 2020”.

وأكد أنه “من خلال ذلك نكون قد أعطينا الدولة اللبنانية هذه التكاليف الضريبة القانونية وفي الوقت نفسه، طبقا للقوانين. هناك مهل اعطيت لهذه النوادي مثل كل المؤسسات الاخرى في لبنان، وان تقسط الضرائب المتوجبة عليها على مدى 3 سنوات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى