وهبه التقى وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية… هذا ما اتفقا عليه

وهبه التقى وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية… هذا ما اتفقا عليه
وهبه التقى وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية… هذا ما اتفقا عليه

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه في أثينا وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية Lina Mendoni حيث جرى التباحث بالعلاقات التي تربط بين البلدين والاشادة ببعدها التاريخي والانساني والحضاري.

وقد أعربت الوزيرة اليونانية عن عميق تأثرها بما مر به من أزمات، وخصوصاً الانفجار الهائل الذي حصل في مرفأ وما نتج عنه من دمار كبير، وأشارت الى الرسالة التي وجهتها الى نظيرها اللبناني عارضة ارسال فريق خبراء للمساعدة على ترميم المتاحف والقطع الاثرية المتضرّرة جراء الانفجار.

وشكرها الوزير وهبه على عاطفتها وما قدمته اليونان من مساعدات عاجلة، وأثنى على العرض الذي قدمته، وجرى الاتفاق على تعزيز التنسيق بين المعنيين بغية تحديد الحاجات وارسال فريق الخبراء، كما توافق الوزيران على ضرورة الاسراع في انجاز الاجراءات المتعلقة بمشروع اتفاقية التعاون الثقافي بين لبنان واليونان لكي يُصار الى توقيعها خلال القمة الثلاثية الاولى بين رؤساء لبنان واليونان وقبرص التي سوف تستضيفها قبرص قريباً.

كما أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون على مستوى المتاحف والجمعيات المتخصّصة بالاثار في لبنان واليونان لتبادل الخبرات والمعارض وتحضير معرض ثلاثي مشترك بين لبنان واليونان وقبرص. وقد قام الوزير وهبه بالاتصال بوزير الثقافة عباس مرتضى من اليونان وأطلعه على أجواء اللقاء وما تم التباحث بشأنه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى