“سوا للبنان” توزع 10000 حصّة غذائية خلال رمضان بدعم من بهاء الحريري

“سوا للبنان” توزع 10000 حصّة غذائية خلال رمضان بدعم من بهاء الحريري
“سوا للبنان” توزع 10000 حصّة غذائية خلال رمضان بدعم من بهاء الحريري

أطلقت حركة “سوا للبنان” برنامجها لتوزيع 10000 حصة غذائية على العائلات المتعفّفة التي تواجه ضائقة اقتصادية مع انعدام الأمن الغذائي خلال شهر رمضان المبارك. سوف يُنجَزُ هذا النشاط ضمن نقاط تسليم متنوعة على كافة الأراضي اللبنانية والمدن البارزة لاسيما: ، وطرابلس وصيدا.

“سوا للبنان”، هي حركة لبنانية تأسست حديثًا بهدف جمع أفراد متنوعين من المجتمع اللبناني يتشابهون في طريقة التفكير ويسعون إلى إحداث تغيير حقيقي وجادّ في البلاد .لقد كان هناك حاجة ماسّة لمثل هذه الحركة، خاصّةً بعد الانهيار الاقتصادي الحاصل  وسط الكارثة الصحية الوبائية غير المسبوقة .إن نظام الدولة الطائفي والمتصدّع الذي أوصلَ نخبةً من الذين استمرّوا في نهب البلد إلى السلطة، جعلَ الدولة عاجزة عن تأمين أبسط الخدمات المعيشية للمواطنين. وفي الوقت نفسه، يُترَكُ المواطنون العاديون وهم يتخبطون في مواجهة عواقب الأزمة الاقتصادية، من هنا يجب أن ينتج المجتمع أناسًا جددًا من أجل التقدّم نحو الأمام.

وعلّق الدكتور هادي مراد المتحدث الرسمي باسم سوا للبنان قائلاً: “تدهورت الأحوال المعيشية في بسرعة بعد الأزمات المتتالية، كما أنّ انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية ارتفعا بمعدلات تنذر بالخطر. لن نقبل على الإطلاق بأن تشعر أي عائلة بالقلق حيال الحصول على الوجبة اليومية التالية خاصةً خلال شهر رمضان المبارك. نحن وكمواطنين لبنانيين، كان لنا شرف مساعدة إخواننا في الوطن، في هذا الوقت العصيب بغض النظر عن طائفتهم، وذلك من أجل تخفيف حدّة العوز والجوع وتأمين سبل العيش الكريم. تجدر الملاحظة ان فريقنا قد قام باختيار العائلات المستفيدة بناءً على معايير محددة مسبقاً. وقد أعطي لهذه العائلات مواعيد لاستلام حصصها لضمان التباعد الاجتماعي المناسب.”

انّ هذا البرنامج تحقق بفضل دعم رجل الأعمال اللبناني بهاء الحريري ونؤكد انه ليس هناك أي جهة خارجية داعمة لهذا النشاط.

وقال بهاء الحريري: “اتوجه بالشكر إلى حركة سوا للبنان على العمل الذي تقوم به لدعم الشعب اللبناني. سأواصل الوقوف إلى جانب الجيل الجديد من جمعيات وأفراد الذين يقومون بمبادرات وأعمال جيدة من أجل لبنان، ويساهمون في تحسين حياة المواطن”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى