الإضرابات والإعتصامات تشلّ لبنان الخميس!

الإضرابات والإعتصامات تشلّ لبنان الخميس!
الإضرابات والإعتصامات تشلّ لبنان الخميس!

يشارك عددٌ كبير من الاتحادات والنقابات والقطاعات والموظفين في الاضراب الوطني الذي دعا اليه الاتحاد العمالي العام غداً الخميس، وذلك في ظل تفاقم الأزمة السياسية والمعيشية والاقتصادية على مختلف المستويات، ونتيجة الاستمرار غير المبرّر في عدم تشكيل حكومة إنقاذ وطني.

“المستقبل”: للاعتصام الخميس!

دعا “” اللبنانيين عامةً، وجمهوره خاصةً، “إلى تلبية دعوة الاتحاد العمالي العام للإضراب والاعتصام يوم الخميس المقبل في 17 حزيران الجاري، ورفع الصوت عالياً تحت سقف المطالب الملحة التي توحد اللبنانيين على اختلافهم، في وجه كل من يستثمر في الانهيار لتحقيق مصالحه الضيقة من حساب الشعب اللبناني، ويحول دون تشكيل حكومة مهمة تعمل على إنقاذ واللبنانيين من جهنم التي تنتظرهم.”.

مستخدمو “الضمان” ملتزمون الإضراب 

أعلنت نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، التزامها الدعوة التي أطلقها الاتحاد العمالي العام واتحاد النقابات العمالية للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة للاضراب.

ودعت النقابة المستخدمين والعمال الى المشاركة الكثيفة في التحركات التي ينظمها الاتحاد غدا، كما دعا المعنيين الى “اتخاذ الاجراءات والقرارات اللازمة لانتشال البلاد من الأزمة العصيبة التي يتخبط بها، وعلى رأسها تشكيل حكومة في أسرع وقت لتقوم بهذه المهمة”.

“قطاع التأمين”: للمشاركة الكثيفة في إضراب الخميس

دعا اتحاد نقابات قطاع التأمين والضمان في لبنان جميع موظفي وعمال شركات التأمين والتعاضد الصحي ووكلاء الإنتاج في شركات التأمين على الحياة، في بيان إلى المشاركة الكثيفة في الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام يوم غد والتجمع في النقاط التي حددها رئيس الاتحاد العمالي العام.

إضراب لنقابة موزعي المحروقات الخميس

أعلنت نقابة موزعي المحروقات في لبنان التزامها الإضراب العام الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام غدا الخميس على الأراضي اللبنانية كافة، ومشاركتها بالوقفة الاحتجاجية عند 11,00 قبل الظهر امام مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر.

إضراب لمستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات الخميس

أعلنت نقابة مستوردي الادوية واصحاب المستودعات في لبنان، في بيان، تضامنها مع الاتحاد العمالي العام وضم صوتها الى صوته، “نظرا للاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية الصعبة وغير المسبوقة التي نعيشها، والتي باتت تؤثر اليوم بطريقة مباشرة على كل القطاعات وتهدد استمراريتها، ونظرا لتفاقم الوضع الصحي الذي اصبح حرجا جدا مما قد يعرض حياة المواطنين للخطر”.

ودعت النقابة الى “ضرورة تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن من أجل معالجة الاوضاع المتردية ووضع خطة طوارىء وايجاد حلول سريعة تنقذ الوطن والمواطن قبل فوات الاوان”.

متعهدو الشحن والتفريغ في مرفأ : نؤيد إضراب الخميس

أعلن رئيس تجمع متعهدي الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت جوزف عواد، في بيان، تأييد التجمع للتحرك الذي دعا اليه الاتحاد العمالي العام يوم غد الخميس، “للمطالبة بوضع حد للأزمات القائمة بتشكيل حكومة بالسرعة اللازمة لمعالجة الاوضاع الخطيرة التي وصلت اليها البلاد، والتي بدأت تترك انعكاسات سلبية على المستوى المعيشي والاجتماعي، ما يتطلب معالجات جذرية عبر حكومة قادرة وقوية”.

وأمل التجمع في “أن يتمكن المسؤولون من تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن لانقاذ البلاد والعباد”.

عمال طيران الشرق الاوسط: التوقف عن العمل ساعة الخميس

أكد المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال والشركات التابعة، في بيان أصدره اثر اجتماع طارىء، “وقوفه الى جانب الإتحاد العمالي العام في مسيرته التي انطلقت بعد أن وصل البلد الى حافة الإنهيار، وبعد أن وصل الموظف والعامل الى حافة الفقر وغياب الحلول في ظل إنعدام وجود حكومة تعمل على انقاذ ما تبقى قبل الإنفجار الإجتماعي والذي إن حصل لا قدر الله لن يبقى تاجر يتحكم بلقمة عيش الناس ولن يستطيع من يتحكم برقاب العباد أن يستمر في غيه”.

ودعا المجلس الى التوقف عن العمل يوم غد الخميس من الساعة 12.00 وحتى الساعة 13.00 والتجمع أمام مدخل الشركة الخارجي “للتعبير عما وصلنا إليه، آملين أن تتفتح آذان المسؤولين الصماء وأن يتقوا الله في ما وصلنا إليه”.

إضراب بمنشآت النفط في الزهراني الخميس

أعلنت نقابات عمال ومستخدمي منشآت النفط في الزهراني تأييدها وتضامنها مع دعوة الاتحاد العمالي العام بكل الخطوات المنوي اتخاذها بدءا من الاضراب العام يوم غد الخميس.

ودعت جميع المستخدمين في المنشآت الى التزام الاضراب غدا.

المصارف تقفل أبوابها الخميس

أعلنت جمعية المصارف، أنه “التزامًا بالإضراب الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام بسبب الأوضاع المعيشية في البلاد، تقفل المصارف أبوابها الخميس”.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى