مجلس وزراء الإعلام العرب يخصص جائزة لذكرى انفجار المرفأ

مجلس وزراء الإعلام العرب يخصص جائزة لذكرى انفجار المرفأ
مجلس وزراء الإعلام العرب يخصص جائزة لذكرى انفجار المرفأ

وافق مجلس وزراء الإعلام العرب، على تخصيص جائزة بعنوان “جائزة للإنسانية” بالتزامن مع الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، داعيا لإطلاق حملات إعلامية طوال العام لدعم .

جاء ذلك ضمن قرارات أصدرها المجلس في ختام دورته الـ51، التي استمرت ليوم واحد حضوريا بمقر الجامعة العربية في .

وناشد المجلس الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الإعلامية “إطلاق حملات إعلامية عربية على مدار العام بهدف مناصرة القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها الدفاع عن القدس”، كما دعا المجلس الجهات المعنية بالإعلام في إلى “منح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة وتسليط الضوء على الجرائم التي يقوم بها الاحتلال”.

ونوه المجلس بمساهمة الكويت لتبني مشروع “موسوعة المسموعة والمرئية”، والذي تقدمت به فلسطين.

وطلب المجلس من فلسطين “موافاة الأمانة العامة للجامعة العربية بتفاصيل هذا المشروع لتعميمه على الدول الأعضاء بغية الإسهام في تعزيز الإنتاج الإعلامي العربي المشترك”، كما دعا فلسطين إلى “تقديم مقترح متكامل عن مشروع دليل مصطلحات القضية الفلسطينية لاستخدامه في وسائل الإعلام العربية المختلفة”.

كما وشدد على “دعم مقترح المتعلق بتطوير استراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية، مثل: ، وفيسبوك، وأمازون، نتفلكس، بناء على دراسة أفضل النماذج الدولية في التعامل معها”.

ورحب بمقترح فلسطين بتشكيل لجنة عربية برئاستها، للدفاع عن المحتوى الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي.

ووافق المجلس على مقترح بتخصيص جائزة لمرة واحدة فقط بعنوان “جائزة بيروت للإنسانية”، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمأساة مرفأ بيروت، ودعا لبنان إلى تقديم تصور متكامل عن آليات وفئات الجائزة بالتنسيق مع إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى