حسن: لبنان تميز عن الكثير من الدول رغم ضعف الإمكانات

حسن: لبنان تميز عن الكثير من الدول رغم ضعف الإمكانات
حسن: لبنان تميز عن الكثير من الدول رغم ضعف الإمكانات

هنأ وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن “اللبنانيين على إدراج الإتحاد الأوروبي للبنان على القائمة البيضاء التي يسمح للمقيمين فيها، بالسفر غير الضروي إلى الدول الأعضاء في الإتحاد، خصوصا أن هذه القائمة تضم سبع عشرة دولة فقط، ولن يخضع القادمون منها للضوابط التي فرضها الإتحاد الأوروبي على المسافرين منذ آذار من العام الماضي”.

كلام الوزير حسن جاء خلال لقاء تكريمي في وزارة الصحة العامة نظمه وفد مشترك ضم مغتربين لبنانيين في أفريقيا ودول الخليج وفعاليات محلية وأهلية من جنوب ، قدموا له المصحف الكريم عربون شكر على الجهود التي بذلها في مواجهة وباء والتي لا تزال مستمرة في المجالات الصحية كافة.

وأبدى حسن ارتياحه لـ”تراجع خطر التفشي وانتقال عدوى الفيروس”، مؤكدا أن “لبنان تمكن أن يتمايز عن الكثير من الدول رغم ضعف الإمكانات، ما يؤكد أهمية العزيمة والإصرار في تحقيق الأهداف المرجوة”.

وأكد أن “تجربة مواجهة الوباء تؤكد ضرورة عدم الإستسلام في أي من الملفات الصحية الأخرى، سواء الدوائية أو الإستشفائية، للعبور بالتحديات إلى بر الأمان”.

وشكر الحاضرين على مبادرتهم المحببة، لافتا إلى أن “التكريم لا يقتصر على وزير الصحة أو الوزارة بل كل الطاقات المدنية والبلدية والجمعيات الشريكة”، مبديا “الإمتنان للمغتربين على ما يبذلونه من أجل لبنان وما قدموه خلال الجائحة من هبات وعطاءات، ما شكل حافزا إستثنائيا لاستكمال المواجهة”.

وتوجه بتحية خاصة “لأهالي الجنوب المقاوم الذين أثبتوا بتضحياتهم أهمية الصمود والمواجهة، وكانوا من خيرة المؤازرين لوزارة الصحة العامة في مواجهة الجائحة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى