جلسة للجنة الاقتصاد ركزت على التصدير إلى السعودية

جلسة للجنة الاقتصاد ركزت على التصدير إلى السعودية
جلسة للجنة الاقتصاد ركزت على التصدير إلى السعودية

عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة اليوم الخميس في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور فريد البستاني وحضور المقرر النائب علي بزي والنواب شوقي الدكاش، علي درويش، وأمين شري.

كما شارك في الجلسة المدير العام للجمارك بالإنابة ريمون خوري ورئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي.

وحضر رئيس جمعية المزارعين أنطوان حويك والعضوان: وسام مسلم وطوني طعمه، وعن جمعية الصناعيين جورج نصراوي ونازاريت صابونجيان.

وصدر عن اللجنة بيان كشف عن أن “النقاش تركز على موضوع التصدير إلى المملكة العربية الشقيقة والخطوات التي اتخذتها الدولة اللبنانية لمعالجة الثغرات التي تسببت في تهريب اليها”.

وأوضح أن “الحوار تميز بالصراحة والشفافية وكان تقنيا بامتياز بعدما أبدى النواب أعضاء اللجنة آراءهم”.

وأشار إلى أن “الدكاش تقدم بتقرير شفهي لاقى الاستحسان من أعضاء اللجنة، وذلك عن الاجتماعات التي عقدها مع النائب ميشال ضاهر والشركات التي تعنى بتصليح السكانرز في معابر عدة. ولقد حددت اللجنة مع الضابطة الجمركية خطة لمعالجة السكانرز. كما أبدت ارتياحها لعرض المساعدة من القطاع الخاص”.

ولفت إلى أن “النواب أكدوا حرصهم على عمل مرفأ وتنشيطه في الأشهر المقبلة والمحافظة على السكانر في الدرجة الأولى، داعين إلى انهاء دفاتر الشروط BOT، ومطالبين بتقرير مفصل لشرح التقدم الذي أحرزته الدولة منذ الاجتماع الذي جرى في وارة الخارجية في 7 حزيران 2021. وكانت مشاركة جمعية الصناعيين والمزارعين بناءة اذ تشارك الأعضاء خبرتهم ومعاناتهم في هذا الظرف العصيب، بعدما توقف التصدير إلى المملكة”.

وفي الختام، أعلن أن “اللجنة وعدت بمتابعة النقاط التي أثيرت في هذا الاجتماع مع السلطات المسؤولة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى