جولة لـ”اليونيسف” على مشاريع “مياه لبنان الجنوبي”

جولة لـ”اليونيسف” على مشاريع “مياه لبنان الجنوبي”
جولة لـ”اليونيسف” على مشاريع “مياه لبنان الجنوبي”

زار وفد من منظمة للطفولة – يونيسف، برئاسة ممثلة في يوكي موكو، مؤسسة مياه لبنان الجنوبي – دائرة مياه ، حيث كان في استقباله المدير العام للمؤسسة الدكتور وسيم ضاهر.

وعرض ضاهر خلال اللقاء للوفد أهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة حاليا لتطوير منظومة المياه بالتعاون والشراكة مع اليونيسف والشركاء والممولين الدوليين والتي يساهم الاتحاد الأوروبي في جزء كبير منها. وشدد على “أهمية هذه الشراكة لا سيما في هذه الأوقات الصعبة والمساهمة الكبيرة التي توفرها لضمان استمرار التغذية بالمياه ومواصلة عملية تطوير وتأهيل المصادر والمحطات والشبكات والخزانات لتحسين الخدمات ونوعية المياه”.

بعد اللقاء، جال الوفد برفقة ضاهر في المشاريع التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع اليونيسف وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، لا سيما الأعمال المنجزة لتأهيل وتطوير محطة البص التي تغذي 3 محطات رئيسية في منطقة صور ومحيطها. وانتقل بعدها الى بلدة معروب حيث تفقد أعمال بناء خزاني مياه سعة 5000 متر مكعب مخصصة للتخزين المناطقي والتي من المتوقع ان تستفيد منها العديد من البلدات في محيط معروب، وتنتقل من خلالها عملية التوزيع من نظامي الجر والدفع من مصادر متعددة الى نظام الجر من مصدر واحد عبر خط أنابيب يانوح – معروب، والتوزيع بواسطة الجاذبية من خزاني معروب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى